فيتش سوليوشنز: نمو الاقتصاد المصري سيبقى قويًا خلال الخمس سنوات المقبلةصالح جمعة ينشر صورة جديدة بصحبة كهربا من الإجازة الساحليةمحمد عواد يتحدى ملل كورونا بلعبة "سيكونس" فى العزل المنزلىساسى يستعيد ذكريات نسور قرطاج مع "فخر" الإسماعيلياعادة فحص عينات من سباق فرنسا للدراجات 2017 بحثا عن منشطات جديدةسيف الجزيري يتدرب فى الجيم استعداداً لعودة الإيجيبشن ليجهل تعرض طاهر أبو زيد للظلم قبل مونديال 90؟.. أيمن يونس يجيبأحمد عادل عبد المنعم ينشر صورة مع والدته عبر إنستجراموصلة تدريب تجمع رامى ربيعة مع حمدى فتحى والسولية استعداداً للدورىأمير مرتضى: لافتة القرن ستعود على أسوار الزمالك.. وحذفنا شعار الكافإصابة أحد موظفى اتحاد السلاح بفيروس كورونالمواجهه كورونا.. استمرار حملات الرش والتطهير والنظافة بالمنيابسبب اللعب وقت الحظر.. تشميع ملعب كرة قدم بالإسكندريةتحرير 83 مخالفة تموينية للمخابز البلدية والأسواق بمراكز المنياالشرطة تدخلت للسيطرة على الموقف.. أهل متوفى بـ كورونا يحاولون أخذ جثمانه بالقوة دون تغسيلمحافظ القاهرة يوزع الكمامات على المواطنين.. صورلظروفه الصحية.. مدير مستشفى يعتذر عن منصبه بالمنوفيةللحد من كورونا.. شرطة السكة الحديد تتابع ارتداء الكمامات بمحطة قطارات طنطالمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية.. رئيس مدينة سفاجا تتفقد الأسواق والمحلاتلمتابعة التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات.. حملات مكثفة على مواقف السيارات بالبحيرة

هيئة الاستعلامات تدعو المراسلين إلى الالتزام في تناولهم الشئون المصرية بالقواعد المهنية العالمية

   -  
ضياء رشوان

دعت الهيئة العامة للاستعلامات وسائل الإعلام الدولية، خاصة مراسليها المعتمدين في القاهرة، إلى الالتزام بالقواعد المهنية المتعارف عليها دوليا عند تغطيتهم شئون مصر وأخبارها.
وقالت "هيئة الاستعلامات" في بيان مقتضب مساء أمس السبت، إنها تابعت باهتمام مابثته ونشرته وسائل الإعلام العالمية من خلال مراسليها المعتمدين في القاهرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهي في ضوء هذا تذكر المراسلين وكافة وسائل الإعلام مجددا بأهمية الالتزام بالقواعد المهنية المتعارف عليها عالميا للصحافة والإعلام، وفي مقدمتها:
- عدم النشر عن وقائع إلا مايشاهده المراسلون بأنفسهم أو من مصادرهم المعلومة والمذكورة وذات المصداقية، والتي تتأكد من مصدرين آخرين موثوقين شاهدا الوقائع جميعا بأعينهما حسب النص الوارد في القواعد المهنية.
- في حالة نشر تحليلات او استنتاجات أو تفسيرات أو توقعات، يراعى الحياد بين الجميع وإفساح المجال لكل وجهات النظر على نحو متكافئ، بما في ذلك وجهة نظر الدولة أو من يعبر عنها.
- عدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي كمصادر للأخبار والتقارير، خاصة مع حالة هذه الوسائل من الانفلات والفوضى، وتزييف الحسابات، والفبركة، على نحو يختلف عما هو موجود في الدول المتقدمة، التي لا تسمح باللجوء إلى هذه المصادر إلا بضوابط شديدة ومراحل عديدة من التيقن. - استمرار الالتزام باستخدام التعبيرات والمفردات المعبرة عن حقائق الأمور في مصر، سواء الآن أو ما جرى بها من تطورات خلال الأعوام الأخيرة، دون تجاوز للحقيقة، أو ترديد لمسميات يختلقها البعض ويروجها لأهدافه. - وضع أية أمور في سياقها وحجمها بالنظر إلى وضع مصر كدولة كبيرة بها أكثر من (100) مليون مواطن، وكذلك في السياق الإقليمي، وأيضا في السياق العالمي الذي تشهد فيه كل عواصم العالم أحداثا يومية دون أن يدعو ذلك إلى القفز إلى استنتاجات ومبالغات هي أبعد ماتكون عن الحقيقة. - وفي ختام بيانها، أكدت الهيئة العامة للاستعلامات أنها تتعاون مع جميع المراسلين ووسائل الإعلام الدولية، وهي على استعداد دائم لتقديم كل التسهيلات من أجل الوقوف على حقائق الأمور في كل المجالات ما دام  تم الالتزام بالمهنية والمصداقية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة