أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"

   -  

مينسك- (أ ش أ)

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، عن اتفاقيات مع روسيا بشأن مساعدة مينسك في مجال إنتاج الصواريخ، بما في ذلك نموذج "إسكندر".

وحسبما ذكرت وكالة أنباء "بيلتا"، في تقرير صحفي فإن روسيا ستساعد بيلاروس في مجال إنتاج الصواريخ، بما في ذلك نموذج "إسكندر" وقد تم التوصل إلى الاتفاقات ذات الصلة على أعلى مستوى، حسبما أعلن لوكاشينكو في اجتماع بشأن محفظة طلبات الدفاع الحكومية.

وكان الرئيس البيلاروسي قد أكد في وقتٍ سابق، أنّ بيلاروسيا وروسيا تمتلكان الموارد والتكنولوجيا الكافية لمقاومة ضغوط العقوبات الغربية.

يذكر أن صواريخ "إسكندر" مخصصة لتدمير منشآت عسكرية مهمة محددة، منها مراكز القيادة ومستودعات الأسلحة والذخائر والمحروقات ووسائط الدفاع الجوي.

ويبلغ مدى صاروخ "إسكندر" 500 كيلومتر، وبسرعة 2100 متر في الثانية، ويتميز صاروخ «إسكندر»، بالدقة والقدرة على اختراق الدفاعات الجوية المضادة للصواريخ، وتحتاج عربة «إسكندر» إلى وقت قصير للإعداد لإطلاق الصاروخ.

لمطالعة الخبر على مصراوى