أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

لافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدول

   -  

الجزائر - ( د ب أ )

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء أن بلاده تعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدول.

وقال لافروف، في تصريح صحفي اليوم "يدعو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى زيارة مـوسكو"، مضيفا: "ناقشت في لقائي مع الرئيس تبون التعاون في المجال العسكري والفني".

وأضاف لافروف، في كلمة ألقاها عقب لقائه بالرئيس تبون، "طيلة هذه السنوات نعمل بنشاط على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي".

وتابع :"بناء على حرصنا على تطوير العلاقات في المجال السياسي والتعاون التجاري والاقتصادي والعسكري والفني والثقافي والانساني أكدنا للرئيس تبون دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأن يقوم بزيارة إلى موسكو".

وأشار إلى أن روسيا والجزائر تعتزمان التوقيع على اتفاقية تعكس النوعية الجديدة للعلاقات الثنائية بين الدولتين، لافتا إلى أنه بالنظر إلى "التطور السريع للعلاقات الودية بين الدولتين، ومن أجل الحفاظ على مستوى عال من التفاعل، يخطط الجانبان لإبرام وثيقة استراتيجية جديدة بين الدولتين تعكس النوعية الجديدة لعلاقاتنا".

واستقبل الرئيس الجزائري الوزير لافروف، الذي وصل إلى الجزائر في وقت سابق.

ولم تتطرق الرئاسة الجزائرية إلى تفاصيل اللقاء واكتفت في بيان مقتضب جدا نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، قالت فيه إن تبون استقبل لافروف والوفد المرافق له.

واستقبل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة نظيره الروسي في وقت سابق اليوم، بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالعاصمة.

وقام لافروف بوضع إكليل من الزهور في مقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية، والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الجزائر الذين راحو في الثورة ضد الاستعمار الفرنسي، وفق ما أوردته القناة الحكومية الجزائرية.

كانت مصادر دبلوماسية كشفت لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن أن لافروف سيبحث خلال تواجده في الجزائر مع الرئيس تبون، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، الأزمتين الأوكرانية والليبية والوضع في الشرق الأوسط، ومستجدات أسواق الطاقة.

لمطالعة الخبر على مصراوى