أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

لافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلة

   -  

الجزائر - (د ب أ)

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال زيارته للجزائر اليوم الثلاثاء إنّ بلاده تعتبر موقف رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بشأن تجميد الأصول الروسية "سرقة"، مشدداً على أنّ "الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلة وهو متضامن تماماً مع سياسة الولايات المتحدة".

وأكد لافروف في تصريح صحفي عقب لقائه مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنّ "روسيا ستعمل بدأب لمنع إقامة عالم أحادي القطب وهدم الأسس التي قامت عليه منظمة الأمم المتحدة". كما ثمن لافروف"الموقف العربي الموحّد في إطار الجامعة العربية متزن وموضوعي حيال التطورات في أوكرانيا".

وكشف لافروف، في سياق منفصل عن مناقشته زيارته، لتطوير التعاون العسكري التقني مع الجزائر في إطار زيارته لها، معبراً عن تقديره "موقف الأشقاء الجزائريين من العملية العسكرية الروسية في دونباس".

وقال لافروف إنه "من المقرر عقد اجتماع للجنة الحكومية المشتركة لروسيا والجزائر حول التعاون الاقتصادي في الجزائر في غضون أشهر قليلة مقبلة"، مؤكداً أنّ "روسيا مع الجزائر لصالح مبدأ سيادة الدول وهو مبدأ يتم تجاهله من طرف الولايات المتحدة وحلفائها".

وأضاف المتحدث: "هناك 3 مليارات دولار حجم التبادل. مع الجزائر ولدينا آفاق أوسع من ذلك وخصوصاً مع اهتمام كبير من الشركات الروسية"، مشيراً إلى أنّه ناقش مع الجزائريين ملفات دولية ومواضيع حول التنسيق في المحافل الدولية وإطار "أوبك بلس" والدول المصدرة للغاز.

لمطالعة الخبر على مصراوى