أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

البحث العلمي و"جيمناي إفريقيا" يطلقان أول حاضنة أعمال متخصصة لدعم السينما

   -  

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي، بالتعاون مع شركة "جيمناي إفريقيا"، إطلاق أول حاضنة أعمال متخصصة في مجال السينما "سينما تك"؛ بهدف دعم صناعة السنيما وإدخال التكنولوجيا المتطورة في مراحلها المختلفة من خلال الاعتماد على الشباب والفكر الريادي.

ويأتي إطلاق الحاضنة تحت مظلة بروتوكول التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وشركة "جيمناي إفريقيا"، والذي تم توقيعه منذ عدة أشهر بناء على الرؤية المشتركة بينهما لتوظيف التكنولوجيا ودعم التحول الرقمي في كل المجالات الخاصة بالسينما بين الشباب من رواد أعمال.

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور محمود صقر، في تصريح اليوم الثلاثاء، "إن "سينما تك" هي إضافة جديدة وفريدة من نوعها لباقة الحاضنات التكنولوجية التابعة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق"، ويأتي ذلك إيمانا من الأكاديمية بأهمية دعم صناعة القوى الناعمة في مصر، والتي تأتي على رأسها تكنولوجيا صناعة السنيما".

وأكد أن عالم ريادة الأعمال يتابع باهتمام شديد سلسلة الحاضنات التي تفتتحها أكاديمية البحث العلمي؛ لما لها من عظيم الأثرعلى مجتمع ريادة الأعمال، مشيرا إلى أنه بانضمام حاضنة "سينما تك" يصبح عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة للأكاديمية 47 حاضنة.

وأوضح أن البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق"، والذي تم تصنيفه من المشروعات القومية الكبري من قبل الهيئة العامة للاستعلامات في 2018، يهدف إلى استكشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال وطلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية (مشروعات التخرج)، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة حتى الوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة بغية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية تحقيقاً لهدف الاقتصاد المعرفي.

ونوه بأنه تم مراعاة توزيع الحاضنات على ربوع مصر المختلفة لتخدم أكبر قاعدة من المستفيدين، مبينا أن عدد الشركات الناشئة التي تم احتضناها في الحاضنات التابعة للأكاديمية 182 شركة، تخرج منها بالفعل 151 شركة، فيما وفرت الحاضنات أكثر من 954 فرصة عمل للشباب، وبلغ إجمالي التمويل على الحاضنات 120 مليون جنيه.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "جيمناي إفريقيا" المهندس عدلي توما "إن حاضنة "سينما تك" تعد حلما عمل الجميع جاهدين لتحقيقه من إطلاق هذا المسار العام الماضي"، واصفا إياها بـ"الخطوة الاستباقية"؛ إذ ستوفر الشركة من خلال الحاضنة فرصة لتأهيل رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، والذين لديهم شغف بصناعة السينما لتطوير أفكارهم بطريقة منهجية متطورة وتحويل مشاريعهم لواقع عملي يتناسب مع احتياجات الصناعة.

وأعرب عن سعادته بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والرؤية المشتركة، مضيفا "نعلم أننا نستطيع من خلال حاضنة "سينما تك" إحداث تغيير كبير يساعد على النهوض بالسينما ليس فقط في مصر، ولكن في العالم العربي وإفريقيا".

وأوضح أن نشاط الحاضنة سيمتد لثلاث سنوات يتم خلالها تأهيل وتخرج ثلاث دفعات من الشركات الناشئة لتصبح مستعدة لتقديم الدعم لصناعة السينما في المجالات المختلفة عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي للنهوض بالصناعة ودعمها لمنافسة السينما العالمية.

وتعتبر شركة "جيمناي إفريقيا" رائدة في خلق هذا المسار الجديد، حيث حصلت الشركة على حقوق الملكية الفكرية لإطلاق مسار الـ"سينما تك".. وتتضمن أنشطة حاضنة "سينما تك" الكثير من التدريبات والاستشارات الفنية والمالية والإدارية والتسويقية للشباب ورواد الأعمال، وكذا التوجيه مع خبراء في صناعة السينما وإدارة الأعمال، وذلك لتقديم الدعم المناسب لتوجيه الشباب لتعديل أفكارهم ومشارعيهم لتتوائم مع متطلبات السوق واحتياجات الصناعة.

كما ستقدم الحاضنة الكثير من التدريبات التقنية لتأهيل المشاركين في كيفية استخدام التكنولوجيا المتطورة لحل تحديات الصناعة، وتشمل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والمنصات وتطبيقات الموبايل، والتي يمكن استخدامها في كتابة السيناريو والتصوير واختيار الملابس والديكور ومواقع التصوير والإنتاج.

لمطالعة الخبر على مصراوى