أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

جنحة لا تصالح فيها.. الداخلية تلاحق سارينه وفلاشر السيارات الملاكي

   -  

كتب - محمد الروبي:

شنت وزارة الداخلية حملة مرورية موسعة تستهدف السيارات الشخصية المزودة بأنوار وأضواء "فلاشر وسارينه" مُخصصة في الأساس لسيارات الشرطة والقوات المسلحة والإسعاف والمطافئ.

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن استخدام السارينه أو فنار الإضاءة جنحة في قانون المرور، ولا يجوز التصالح الفوري عليها، وتقوم الأجهزة المختصة بسحب رخصة قيادة السيارة المخالفة، وعرض الجنحة على النيابة، لفرض الغرامة المالية المقررة عليها وفقًا للقانون.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن تلك الأدوات هي "عهدة أميرية" لا يجوز استخدامها إلا من قبل الجهات المختصة "الشرطة والقوات المسلحة والمطافئ والإسعاف... إلخ"، وأن الوزارة تستهدف من خلال الحملة القضاء على هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل فج مؤخرًا.

أكد المصدر أن توجيهات الوزارة شملت أيضًا الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لملاحقة تجار ومستوردي تلك الأدوات، والقضاء عليها من المنبع.

كانت مديرية أمن السويس ضبطت منذ أيام سيارة مُعدلة ومجهزة بصورة تحاكي سيارات الشرطة المصرية، ومدون عليها كلمة بوليس Police، وجملة "شرطة السويس دومًا حاضرة" باللغة الإنجليزية.

كما ضبطت مالك السيارة الشاب الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، بجانب شخصين يملكان محل لكماليات السيارات بدائرة قسم شرطة الأربعين، قاما بمساعدته في تجهيز السيارة.

لمطالعة الخبر على مصراوى