أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

الصحة العالمية توجه اتهامات للشركات المصنعة للمشروبات الكحولية

   -  
جنيف - (بي بي سي)

اتهمت منظمة الصحة العالمية القائمين على صناعة المشروبات الكحولية بالالتفاف على القواعد والمعايير الصارمة الخاصة بتنظيم مواد الدعاية عن منتجاتهم والرسائل الإعلانية الموجهة للشباب وأيضا للفئات التي تفرط في تعاطي الكحول.

وجاء في التقرير الذي أصدرته المنظمة، أن الشركات المنتجة للخمور باتت تعتمد على تقنيات تسويق متطورة، كأن تبرم صفقات لرعاية الرياضة أو لظهور منتجاتها في سياق برامج التلفزيون الشهيرة وبلقطات ومشاهد مصورة في ما يذاع من محتوى وأفلام.

واعتبرت المنظمة أن الشركات تمارس التضليل والتلاعب لتجاوز القوانين المقيدة للإعلان عن تلك السلع في العديد من البلدان والتهرب منها من خلال حيل التسويق الدوليّ العابر للحدود، وهو التسويق خارج الحدود السياسيَّة للبلد.

وتقدر الدراسات أن 70% من إجمالي ما تنفقه شركات الكحول الموجودة في الولايات المتحدة على أنشطة التسويق، بات مخصصا لجهود إبراز سلعهم والترويج لها عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي تلك المنصات التفاعلية التي ومع تمددها وفرت مساحة متاحة للجميع بدون حدود عبر العالم لشتى أشكال التواصل ولتوسيع نطاق الانتشار للمستخدمين والمهنيين .

ووفقا لبيانات المنظمة المتداولة في هذا الشأن، فإن الكحول يقتل ثلاثة ملايين شخص سنويا حول العالم، معظمهم من الرجال.

لمطالعة الخبر على مصراوى