أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

الاتحاد الأوروبي: نجهز لحزمة دعم تساند مشروعات مبادرة "حياة كريمة"

   -  
الإسكندرية- (أ ش أ)

كشف كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، عن أن الاتحاد يجهز لحزمة دعم تساند مشروعات وبرامج مبادرة "حياة كريمة" في المرحلة المقبلة.

وقال بيرجر، ردًا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية - إن مبدأ عمل الاتحاد الأوروبي كما في دول مختلفة أنه يقوم بدراسة المخطط الوطني في إطار رؤية 2030 التي تشمل عدة أهداف، ومبادرات "حياة كريمة" إحدى هذه المبادرات.

وأضاف، أن أنشطتنا تتوافق مع هذه المبادرة التي تسعى إلى دعم الطبقات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي عمل منذ عامين في برنامج كان يركز على المجتمعات الريفية في صعيد مصر.

واستعرض السفير الأوروبي، برنامج الاحتفال بشهر أوروبا في الإسكندرية والذي يتضمن العديد من الأنشطة ومن بينها زيارة ترام الإسكندرية وأعمال التجديد التي تتم به، وذلك بناءً على طلب من الحكومة المصرية لدعم هذا المشروع، مشيرًا إلى احتفال الاتحاد الأوروبي بيوم أوروبا بالقاهرة حيث تم أمس التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون تغطي الكثير من المجالات.

وأعلن السفير، أن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فاهيلى، سيقوم بزيارة مصر نهاية الشهر الجاري.

وفيما يخص أوكرانيا، أكد أن الاتحاد سيواصل دعم أوكرانيا، حيث قام رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، بزيارة أوكرانيا أمس، كما نقدم الدعم الإنساني وأيضًا الدعم العسكري، قائلاً : "نساند أوكرانيا ونقف مع الدول المتأثرة بالحرب، فالتأثير على عدة مستويات، حيث أن هناك دولًا في شمال أفريقيا والبحر المتوسط تستورد القمح من روسيا وأوكرانيا، وقمنا بعمل عدة حزم خاصة بالدول المتأثرة بالغذاء، ونناقش كيف سيتم إنفاق هذه المخصصات المالية، ولدينا 225 مليون يورو ومنها 100 مليون لمصر".

من جانبه، قال إبراهيم العافية رئيس قطاع التعاون بوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إن هناك توافقًا مع أهداف مبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى المشروع الذي قام بدعمه الاتحاد في الريف بقطاع الصرف الصحي، بخلاف ما أطلق عليه "الدعم الناعم" الذي يتضمن دعم المرأة والفتيات ومنع عمالة الأطفال عن طريق تقديم الدعم للأسر.

لمطالعة الخبر على مصراوى