أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

الجيش اللبناني يعلن جاهزيته للمشاركة بتأمين الانتخابات النيابية

   -  

بيروت- (أ ش أ)

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، أن الجيش جاهز تمامًا لمهمة المشاركة في تأمين الانتخابات النيابية المقررة الأحد المقبل، مشددًا على أن المؤسسة العسكرية تقف على مسافة واحدة من الجميع، وما يعنيها هو إتمام العملية الانتخابية بنجاح وديمقراطية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده العماد جوزاف عون، اليوم الثلاثاء، في مقر قيادة الجيش اللبناني باليرزة مع أركان القيادة وقادة الوحدات الكبرى والأفواج المستقلة، وذلك لإطلاعهم على التوجيهات اللازمة والإجراءات الضرورية لحفظ أمن الانتخابات النيابية وإتمامها بنجاح.

واستنكر العماد عون، انطلاق حملات تستهدف المؤسسة العسكرية لمشاركتها في عملية التحضير للانتخابات، مؤكدًا أن الجيش يقف على الحياد وليس طرفًا في هذا الاستحقاق إطلاقًا، ولا يقف إلى جانب أي جهة ضد أخرى، موضحًا أنه يتدخل عند حصول مشاكل أو احتكاك لمنع تفاقم الوضع، داعيًا الأطراف المعنيين بالانتخابات إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية والتعاون مع المؤسسة العسكرية لإنجاز هذا الاستحقاق بهدوء وديمقراطية.

وتطرّق العماد عون إلى حادثة غرق المركب قبالة شاطئ طرابلس، مشيرًا إلى أن الجيش مستمر بأعمال البحث، وقد تواصل مع عدد من الدول الصديقة للمساعدة في انتشال المركب، مؤكدًا أن الجيش الذي قام بواجبه، يتعامل بكل شفافية مع هذا الموضوع، وقد فتح تحقيقاً في الحادثة.

وعبر عن أسفه لحملة الاتهام والتحريض التي تعرض لها الجيش عقب الحادثة و استغلالها لأهداف انتخابية، مؤكدًا أن الجيش كان تحت سقف القانون وسيبقى كذلك، مشددًا على أن الجيش أثبت هذا الأمر في حادثة انفجار ميناء بيروت البحري وحادثة انفجار خزان الوقود بالتليل، حيث أنجزت التحقيقات خلال ثلاثة أسابيع وأحيلت على القضاء، فيما لا يزال البعض يستهدف الجيش مصدرًا أحكامًا مسبقة.

وأعرب العماد عون، عن تقديره العميق للعسكريين الذين أظهروا أعلى درجات الانضباط والصبر والعزيمة خلال هذه الأزمة الاقتصادية والمالية، مثنيًا على جهودهم وتضحياتهم، معتبرًا أنهم مدعاة فخر للقيادة ومحل ثقة من اللبنانيين والدول الصديقة.

ولفت إلى ثقته المطلقة في أنهم سيكونون على قدر المسؤولية خلال هذا الاستحقاق الانتخابي، وأن الاتهامات والانتقادات لن تنال من إرادتهم وعزيمتهم ولا من معنوياتهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى