أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

تجار: زيادة الإقبال على سبائك الذهب تقلل المعروض منها بالأسواق

-  

كتبت- شيرين صلاح:

قال تجار ذهب تحدثوا لمصراوي، إن زيادة الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهب أدت إلى قلة المعروض منها بالسوق المحلي، مشيرين إلى أن حركة الإقبال على الشراء أكبر بكثير من البيع.

وشهد الإقبال على الجنيهات الذهب والسبائك زيادة كبيرة عن شراء المشغولات الذهبية خلال الفترة الماضية مع ارتفاع الأسعار بالسوق المحلي، وذلك لاتخاذ المستهلكين له كملاذ آمن، بحسب قول التجار.

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن الإقبال على السبائك والجنيهات الذهب شهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية عن الإقبال على شراء المشغولات الذهبية، وذلك بعد زيادة سعر الذهب.

وأضاف ميلاد أن ارتفاع الإقبال على شراء السبائك والجنيهات أدى إلى زيادة أسعار الذهب وتراجع المعروض منها بالأسواق.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا بالأسواق خلال الفترة الماضية، ليسجل سعر الجرام أعلى مستوى له على الإطلاق بمصر.

وينصح ميلاد المستهلكين بشراء المشغولات الذهبية، وذلك في ظل تراجع المعروض من السبائك والجنيهات بالأسواق.

وقال رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب سابقًا باتحاد الصناعات، إن هناك تراجعا في المعروض من الذهب بالأسواق خاصة بعد قرار المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية.

وكان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال فبراير الماضي بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والاعتماد بدلا من ذلك على فتح الاعتمادات المستندية.

وأضاف العباسي أن الزيادة الكبيرة في الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهب مع قلة المعروض من الخام بالسوق المحلي، أدت إلى انخفاض المعروض من السبائك والجنيهات بمحلات الصاغة وشركات الذهب.

وذكر العباسي أن شراء السبائك والجنيهات يتطلب الحجز من المستهلك قبل الشراء، لتجهيز الكمية المطلوبة بالمواصفات المطلوبة منه.

وأوضح العباسي أن الشركات ومحلات الذهب تصنع السبائك بأوزان مختلفة تبدأ من جرام وحتى كيلو جرام من الذهب.

ووفقا لقول العباسي، "في حالة الإقبال العادية على شراء السبائك والجنيهات في السوق المحلي لا يحدث مثل هذا التراجع من المعروض الذي يشهده السوق حاليا".

وذكر التجار أن الإقبال حاليا على الشراء بالسوق المحلي أكبر بكثير من حالات البيع.

لمطالعة الخبر على مصراوى