أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

أغنى 10 أشخاص في العالم يخسرون 51.6 مليار دولار خلال 24 ساعة

-  


كتب- مصطفى عيد:

خسر أغنى 10 أشخاص في العالم نحو 51.55 مليار دولار خلال تعاملات أمس الاثنين، وذلك بعد هبوط العديد من أسواق الأسهم العالمية، بحسب بيانات شبكة بلومبرج.

وكان صاحب الخسارة الأكبر بين العشرة، رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية وأغنى رجل في العالم، والذي فقد نحو 18.5 مليار دولار من ثروته لتصل إلى مستوى 229 مليار دولار.

وجاء ذلك بعد أن هوى سهم شركة تسلا خلال جلسة تعاملات أمس بالبورصة الأمريكية بنسبة 9.1% وذلك ضمن التراجعات التي تضرب الأسواق وعلى رأسها أسهم مؤشر ناسداك المتعلق بشركات التكنولوجيا والذي انخفض خلال تعاملات أمس بنسبة 4.29%.

وجاء الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون كثاني أكثر خسارة، حيث فقد نحو 6 مليارات من ثروته أمس لتصل إلى 133 مليار دولار، وذلك بعد انخفاض سعر سهم الشركة بنسبة 5.2%.

وفي المركزين الثالث والرابع جاء الهنديان جوتام أداني (خامس أغنى رجل في العالم) وموكيش أمباني (عاشر أغنى رجل في العالم) وذلك بخسارة نحو 5.19 مليار دولار و4.24 مليار دولار على التوالي، لتصل ثروة أداني إلى 115 مليارا، وثروة أمباني إلى 92.1 مليار.

وخسر أيضا خلال جلسة أمس الفرنسي برنارد أرنولت نحو 4.24 مليار دولار لتصل ثروته إلى 120 مليار دولار، وفقد الأمريكي ستيف بالمر 3.24 مليار دولار لتصل ثروته إلى 93.5 مليار دولار، كما خسر رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس 3.15 مليار دولار لتصل ثروته إلى 120 مليار دولار.

وتراجعت ثروة الأمريكي وارن بافيت بقيمة 2.53 مليار دولار إلى 114 مليار دولار، وثروة الأمريكي لاري بيج بقيمة 2.25 مليار دولار إلى 102 مليار دولار، وثروة الأمريكي سيرجي برين بقيمة 2.17 مليار دولار إلى 98.3 مليار دولار.

لمطالعة الخبر على مصراوى