أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

بعد تقديمها في مارس الماضي .. أسعار "كوبرا " فورمينتور" ترتفع 130 ألف جنيه

   -  

كتب - محمود أمين:

كشف وكيل علامة كوبرا الإسبانية في مصر عن أحدث أسعار السيارة الوحيدة التي تحمل شعار العلامة الرياضية " فورمينتور"، والتي ارتفعت أسعارها خلال مايو الجاري بقيمة 130 ألف جنيه.

ووفقًا للمعلن من وكيل العلامة التجارية في مصر، أصبحت كوبرا فورمينتور تباع بسعر رسمي 825 ألف جنيه بعد أن كان سعرها منذ طرحها لأول مرة بمصر في مارس الماضي 695 ألف جنيه.

تقدم فورمينتور بمحرك TSI توربو سعة 2000 سي سي، يولد 190 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 320 نيوتن-متر. ويتصل المحرك أوتوماتيكي من سبع سرعات فئة DSG، يصل بالسيارة لسرعة 100 كم/ساعة خلال 7.5 ثانبة، قبل أن تصل لسرعة قصوى 218 كم/ساعة.

تتوفر كوبرا في مصر بفئة تجهيزية واحدة، وتقدم بعجلات رياضية قياس 19 بوصة بلونين Two ton. ومصابيح خلفية LED مع شريط ضوئي أفقي Coast to Coast Tail Lamp وغيرها مِن اللمسات الخارجية الجذّابة الأخرى.

تقدم كوبرا فورمينتور بهيكل طوله الإجمالي يبلغ 4.450 مم، وعرض 1.839 مم، ارتفاع 1.528 مم، كما يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.680 مم.

قدمت المقصورة الداخلية لكوبرا فورمينتور بلمسات مِن الألومنيوم الداكن وزوائد نحاسية، شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة للنظام المعلوماتي.

المقاعد الرياضية الجلدية Bucket seats ومقعد السائق يمكن التحكم به كهربائياً مع الذاكرة وعجلة القيادة من الجلد المزودة بخاصية التدفئة و Shifting Paddles ، بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

تتوفر السيارة أيضًا بلوحة عدادات ديجيتال، والأضواء الداخلية Multicolor Wrap Around Ambient Lights مكونة من ٨ ألوان، وفتحة السقف البانورامية، مع إمكانية غلق صندوق الأمتعة كهربائيًّا وخاصية الفتح دون استخدام اليدينVirtual Pedal ،

كما يتوفر بها حسّاسات للضوء والأمطار وفرامل الركن الإلكترونية وكاميرا للرؤية الخلفية وحساسات الركن الأمامية والخلفية مع نظام المساعدة في الركن Park Assist وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام أنماط قيادة كوبرا (CUPRA Drive Mode).

تقدم سيارة كوبرا بمجموعة كبيرة من الكماليات داخل المقصورة من أبرزها، شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة تدعم خاصية عرض الهاتف عليها، كما تدعم تطبيقات التوصيل الذكي بنظام Android Auto- Apple CarPlay، مع 7 مكبرات للصوت، خاصية التحكم الصوتي، كما تدعم نظام الخرائط، بالإضافة إلى شاشة معلومات أمام السائق قياس 10.25 بوصة.

تمتلك كوبرا تجهيزات سلامة وأمان تشمل سبع وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل، نظام مانع الانزلاق DTC، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، نظام مساعد الفرامل BA.

لمطالعة الخبر على مصراوى