أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

بعد الفوز.. فيرستابن ينذر منافسيه من داخل سباق فورمولا-1 ميامي الأول

   -  

برلين - (د ب أ):

لا يزال فريق فيراري وسائقه تشارلز لوكلير يحتلان الصدارة في الترتيب العام لكل من فئتي الصانعين والسائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، لكن ماكس فيرستابن وفريقه ريد بول وجها إنذارا للمنافسين عبر سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في ميامي أمس الأحد.

وتوج فيرستابن، أمس الأحد، بالنسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى في ميامي، رغم انطلاقه من المركز الثالث، وقد استعرض أداء مميزا لسيارته.

ويحتل حامل اللقب فيرستابن المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 19 نقطة خلف المتصدر لوكلير، لكنه حقق ثلاثة انتصارات خلال السباقات الخمسة التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم.

وقد كانت مشكلات الفريق هي السبب الرئيسي في إخفاق فيرستابن وعدم استكمال السباقين الأخرين.

وقال فيرستابن، الذي وجه انتقادات بشكل غير معتاد لفريقه قبل سباق ميامي، :"لا يزال لدينا مشكلات يجب حلها. سيارتنا سريعة، لكن كما رأيتم، كان الأداء يوم الجمعة (خلال التجارب الحرة) كارثيا، وهذا لا يكون جيدا إن أردت تقديم أداء جيد في السباق."

ورغم فوز فيرستابن بالسباق بسهولة في النهاية، احتل زميله سيرخيو بيريز المركز الرابع بعد أن تسببت مشكلة فنية في حرمانه من المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.

وقال فيرستابن :"لدينا الكثير من الإمكانيات، لكننا بحاجة إلى التأكد من أنه يمكن الثقة بها."

وانطلق لوكلير في السباق من المركز الأول لكن جرى تجاوزه بسهولة بعد تسع لفات فقط، وتقدم فيرستابن بفارق كبير حتى اشتعلت المنافسة من جديد إثر تدخل متأخر لسيارة الأمان.

وعند الاستئناف، كان لوكلير متأخرا بفارق ضئيل خلف فيرستابن لكن جميع محاولاته للتجاوز على المسارات المستقيمة باءت بالفشل.

وستتواصل المنافسات عبر سباق الجائزة الكبرى الإسباني المقرر في 22مايو الجاري، والذي سيكون بمثابة المرحلة السادسة في نسخة ماراثونية من بطولة العالم، ستشهد 22 سباقا على الأقل، وربما تشهد 23 سباقا، في حال تقرر إقامة سباق بدلا من سباق فورمولا-1 الروسي الذي كان مقررا في سبتمبر المقبل قبل أن يُلغى.

وقال لوكلير :"ستكون بطولة طويلة، يبدو أنهم كانوا متفوقين في آخر سباقين، ونحن بحاجة إلى استعادة تفوقنا من جديد بأسرع شكل."

لمطالعة الخبر على مصراوى