أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

بكين: لا يجب على اليابان إثارة ضجة بشأن ما يسمى "تهديد الصين"

   -  

بكين - (أ ش أ):

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، اليوم الجمعة، إنه لا يجب على اليابان إثارة ضجة بشأن ما يسمى "تهديد الصين"، وتقويض الثقة المتبادلة والتعاون بين الدول في المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للرد على تصريحات رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا التي ذكر فيها أن الوضع في أوكرانيا يمكن تكراره في شرقي آسيا.

واتهم تشاو - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - اليابان بزيادة التوترات الإقليمية عن طريق افتعال إثارة حول ما يسمى "تهديد الصين"، لتتخذ من ذلك عذرًا لتعزيز قوتها العسكرية، ما لا يفضي إلى سلام واستقرار إقليميين.

وأضاف أن قضية تايوان شأن صيني داخلي بالكامل، ولا يمكن مقارنتها بالوضع في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن اليابان تتحمل مسؤوليات تاريخية جسيمة تجاه الشعب الصيني، ولذلك يتعين على السياسيين اليابانيين التحدث والتصرف بالمزيد من الحصافة فيما يخص قضية تايوان.

وأكد أن الصين تحمي بحزم سيادتها على أراضيها وحقوقها ومصالحها البحرية، وتعتزم التعامل مع الخلافات بشكل مناسب من خلال التفاوض والتشاور مع الدول المعنية.

لمطالعة الخبر على مصراوى