أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

العفو الدولية توثق أكثر من 60 جريمة حرب محتملة حول كييف

   -  
كييف - (د ب أ):

أصدرت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان تقريرا اليوم الجمعة، تتهم فيه روسيا بالمسؤولية عن أكثر من 60 حالة من حالات ارتكاب جرائم الحرب حول العاصمة الأوكرانية كييف.

وخلال عرض تقديمي بكييف لتوثيق المزاعم، وصفت الأمينة العامة للمنظمة أنييس كالامار الخطوة بأنها "تاريخية".

وترى منظمة العفو الدولية أن أكثر من 40 مدنيا قتلوا في ضربات جوية في بوروديانكا، وأنه كانت هناك 22 حالة من أعمال القتل غير القانوني في بلدة بوتشا وحولها.

وشددت كالامار على أن الهجمات على المدنيين، من وجهة نظرها، كانت قرارات متعمدة وبالتالي غير مقبولة.

وشنت روسيا غزوا على أوكرانيا قبل شهرين ونصف الشهر. وخضعت مناطق في شمال وشمال غرب كييف لاحتلال روسي لمدة بلغت أقل من شهر بقليل، قبل أن تصرف موسكو تركيزها إلى شرق البلاد.

ووفقا لأرقام أوكرانية، قتل أكثر من 1200 مدني في منطقة كييف، حوالي ثلثهم قتلوا في بوتشا وحدها.

لمطالعة الخبر على مصراوى