أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

تعرّف على أول امرأة سوداء ومثلية تُعين متحدثة باسم البيت الأبيض

   -  
(بي بي سي):

أصبحت كارين جان بيير أوّل امرأة سوداء ومثلّية تعيّنها الولايات المتحدة متحدثة باسم البيت الأبيض، وستحلّ جان بيير محلّ جين ساكي بعدما عملت نائبة لها، اعتبارًا من 13 مايو الجاري.

وأعرب الرئيس جو بايدن عن اعتزازه بهذا التعيين، مشيدًا "بخبرة وموهبة ونزاهة" الناطقة الجديدة باسمه.

وقالت ساكي، التي أعلنت منذ توليها المنصب، أنها ستنسحب منه قبل انتهاء ولاية بايدن، إن كارين جان بيير "ستكون أول امرأة سوداء وأوّل شخص من مجتمع الميم علنًا تشغل هذا المنصب".

وأضافت أن تعيين جان-بيار "رائع لأن تمثيل (الأقلّيات) مهمّ وستعطي صوتًا للكثيرين وستُظهر ما يُمكنكم فعله حقًا حينما تعملون بجهد وتحملون أحلامًا كبيرة".

بدورها، قالت كارين جان بيير، التي بدا عليها التأثر إنها: "لحظة تاريخية وأهميتها بالغة. أفهم مدى أهمية ذلك للكثير من الناس".

وعملت جان بيير في حملتي باراك أوباما الانتخابيتين (2008 و2012) ولاحقًا في حملة جو بايدن، عام 2020، قبل أن تنضمّ إلى فريقه في البيت الأبيض.

ولديها طفلة مع شريكتها سوزان مالفو الصحافية في شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

لمطالعة الخبر على مصراوى