أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

أوكرانيا.. محاولة جديدة لإجلاء المدنيين من أزوفستال

   -  
(وكالات):

قال مسؤول أوكراني كبير، اليوم الجمعة، إن محاولة جديدة تجري حاليا لإجلاء المدنيين المحاصرين مع المقاتلين الأوكرانيين في مصنع أزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول بجنوب البلاد.

ولم يذكر كبير موظفي الرئاسة الأوكرانية، أندريه يرماك، أي تفاصيل ولم تتضح بعد المرحلة التي وصلت إليها جهود الإنقاذ الجديدة.

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، بأن عملية ثالثة جارية لإجلاء المدنيين من ماريوبول ومصنع أزوفستال.

وقال يرماك "المرحلة التالية من إنقاذ مواطنينا من أزوفستال جارية حاليا. وستُقدم معلومات عن النتائج في وقت لاحق"، وفقا لرويترز.

وعلى الصعيد نفسه، أعلن مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية، الجمعة، تم إجلاء نحو 500 مدني من مدينة ماريوبول المدمرة ومصنع أزوفستال المحاصر منذ بدء عملية للأمم المتحدة، على ما ذكرت فرانس برس.

وقال أندري يرماك على تلغرام "تمكنا من إجلاء نحو 500 مدني".

وتابع أن كييف "ستفعل كل ما بوسعها لإنقاذ المدنيين والعسكريين" العالقين في المدينة المنكوبة، مضيفا أن عمليات الإجلاء ستستمر.

من ناحية ثانية، يعتقد الجيش البريطاني أن روسيا تريد الاستيلاء على مصنع الصلب الضخم، الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية، قبل الاحتفال بيوم النصر يوم الاثنين المقبل.

وأدلت وزارة الدفاع البريطانية بهذا التعليق في إحاطة استخبارية يومية تصدرها على موقع تويتر، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

وكان مصنع الصلب في أزوفستال في ماريوبول مسرحا لأسابيع من القتال.

وقال الجيش البريطاني: "إن الجهود المتجددة التي تبذلها روسيا لتأمين أزوفستال واستكمال الاستيلاء على ماريوبول مرتبطة على الأرجح بذكرى يوم النصر في 9 مايو المقبل ورغبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في تحقيق نجاح رمزي في أوكرانيا".

وأضاف: "لقد أتى هذا الجهد بتكلفة من الأفراد والمعدات والذخائر بالنسبة لروسيا. بينما تستمر المقاومة الأوكرانية في أزوفستال، ستستمر الخسائر الروسية في التراكم وإحباط خطط عملياتها في جنوب دونباس".

يصادف يوم النصر انتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

ورغم الحديث عن الهجوم على أزوفستال، إلا إن الرئاسة الروسية "الكرملين" تنفي هذا الأمر.

لمطالعة الخبر على مصراوى