أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

خطوات ورسوم الحصول على الرسم المساحى للتسجيل فى الشهر العقارى

   -  


حددت وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، الخطوات التى يجب أن يتبعها المواطنين الراغبين فى تسجيل العقارات فى الشهر العقارى، وذلك للحصول على بيان الرفع المساحي الرقمي والرسوم المطلوبة للرسم المساحي.

وهناك 5 جهات رئيسية يمكن للمواطنين من خلال مكاتبها الحصول على بيان الرفع المساحي الرقمى الذى تطلبه مأموريات الشهر العقارى لتسجيل العقارات والشقق فى مصر، وفقا للتعديلات الأخيرة على قانون الشهر العقارى التى تسمح بالتسجيل دون الحاجة لإثبات تسلسل الملكية والمقرر العمل بها رسميا اعتبار من يوم 7 مايو المقبل.

وحددت التعديلات الأخيرة التى تم إدخالها على قانون الشهر العقارى، المستندات والأوراق المطلوبة لتسجيل عقار فى اى محافظة من محافظات مصر، والتى من ضمنها إرفاق رسم أو بيان مساحى رقمى شرط أن يكون يصدر هذا البيان المساحي الرقمي باحداثيات النظام العالمى دبليو - جي - أس/84 - المقابل لقياس رسم (1 - 2500).

وتمثلت هذه الجهات الخمسة للحصول على بيان مساحي رقمي معتمد وهى إدارة المساحة العسكرية، وزارة التخطيط بمركز البيانات المكانية، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، الهيئة المصرية للمساحة، المكاتب المساحية التى تكون أعمالها معتمدة من أى هذه الجهات، وتم تحديد 294 مركز تكنولوجي فى المحافظات والاحياء لتقديم لها طلب الحصول على بيان الرفع المساحي الرقمي واستلامه منها.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع