أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

تراجع صادرات السيارات الكورية في الربع الأول من 2022

   -  

سول - (د ب أ):

أظهرت بيانات جمركية أمس الأربعاء، أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات تراجعت خلال الربع الأول من العام الحالي وذلك للمرة الأولى في سبعة فصول على خلفية اضطرابات سلسلة التوريد العالمية والغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية أن قيمة صادرات السيارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وصلت إلى 93ر10 مليار دولار، بانخفاض 6ر0% عن العام السابق، حيث شكلت صادرات السيارات 7% من مجمل صادرات البلاد.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن هذا أول انخفاض على أساس سنوي منذ الربع الثاني من 2020 عندما تراجعت صادرات السيارات بنسبة 6ر40% في ذورة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم.

ويعزى هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى النقص المستمر في رقائق السيارات واضطرابات سلسلة التوريد العالمية. كما تسببت حرب روسيا مع أوكرانيا في إضعاف صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى روسيا، وفقًا للجمارك.

على الرغم من الانخفاض العام في صادرات السيارات، ظلت شحنات السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية، قوية.

وقفزت صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 3ر48% على أساس سنوي إلى 6ر3 مليارات دولار في الربع الأخير، وهو ثاني أعلى قيمة لهذه الصادرات.

في المقابل أظهرت البيانات أن واردات كوريا الجنوبية من السيارات زادت بنسبة 6ر4% إلى 3 مليارات دولار.

لمطالعة الخبر على مصراوى