أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

بالصور.. فورد تكشف عن شاحنتها الكهربائية الجديدة f-150 lightning

   -  

ديربورن - (د ب أ):

في حفل إطلاق الشاحنة الخفيفة الكهربائية التي طال انتظارها فورد إف-150 لايتنينج الكهربائية، قال جيم فارلي الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور كورب الأمريكية إنها "ليست شاحنتنا الوحيدة" الكهربائية، مشيرا إلى أنها الأولى في سلسلة شاحنات خفيفة كهربائية تعتزم فورد طرحها تباعا.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الشاحنة الجديدة التي تحدث عنها فارلي ليست هي جيل جديد من الشاحنة الكهربائية إف-150 وليست خططا لتطوير شاحنات ثقيلة كهربائية .

في الوقت نفسه فإن فورد بدأت بالفعل إنتاج الشاحنة لايتنينج منذ أسبوعين، حيث تم إنتاج أكثر من ألفي شاحنة بالفعل. وقد تلقت فورد حتى الآن طلبات لحجز 200 ألف شاحنة كهربائية من طراز لايتنينج في ديسمبر الماضي.

وقال فارلي إنه لا يعرف على وجه الدقة توقيت إعادة فتح باب حجز الشاحنة الجديدة، مضيفا أن أي شخص سيحجز الشاحنة الكهربائية إف-150 لايتنينج سينتظر لنحو عام قبل استلامها.

يذكر أن الشاحنة الجديدة إف – 150 الكهربائية مزودة بمحرك مزدوج بقدرة 563 حصانا وعزم شدته 775 رطلا لكل قدم مكعب مع بطارية ذات مدى أكبر وهو ما يجعلها السيارة الأسرع في فئتها، وتتفوق في الأداء على الشاحنة إف-150 رابتور .

ويصل مدى الشاحنة الجديدة إلى 320 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وهو ما يتيح لأصحابها تجنب استخدام البنزين في ظل ارتفاع أسعاره حاليا.

ويبدأ سعر الشاحنة الكهربائية فورد لايتنينج برو من 41669 دولارا ، وهو ما يقل كثيرا عن سعر السيارة الكهربائية هامر ، حيث يبدأ من 112595 دولارا.

لمطالعة الخبر على مصراوى