أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

لو محتاجة تنضفي بيتك بسرعة قبل العيد.. اعرفي استخدامات مسحوق البورق

   -  

البوراكس أو البورق هى مادة بيضاء تشبه ملح الطعام،  وله العديد من المسميات مثل بورات الصوديوم وبورات الصوديوم الرباعي، يستخدم البورق بشكل رئيسي في مواد التنظيف المنزلية، كما يمكن استخدامه لمنع أو تقييد نمو البكتيريا، وتلجأ إليه الكثيرات من النساء فى غسل الملابس، ويمكن استخدامه في تنظيف المنزل بشكل سريع وفعال، من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير وفقاً لما ذكره موقع "princesspinkygirl" .:

منظف لجميع الأغراض: 

يمكن صنع منظفًا لجميع الأغراض عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من البورق وكوبين من الماء الساخن في زجاجة بخاخة.

منظف المرحاض: 

يجب صب كوبًا واحدًا من البورق في المرحاض ليلًا قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي يجب تنظيف حوض المرحاض بالفرشاة.

منظف أواني الطهي: 

 البوراكس منظف معتدل ولطيف لأواني طهي البورسلين والألمنيوم، من خلال رش البوراكس مع الفرك بقطعة قماش مبللة، مع الشطف جيداً.

"تسليك" البلاعات: 

يجب إضافة 1/2 كوب من البورق متبوعًا بكوبين من الماء المغلي، وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم فتح صنبور الماء لبضع دقائق لطرده.

مزيل الروائح الكريهة في علبة القمامة: 

يمكن إزالة الروائح الكريهة من سطح القمامة عن طريق ملئه بالبورق والماء، وتركه عدة دقائق ثم شطفه بالماء مع رش القليل من البورق في القاع بمجرد تنظيفه، حيث يؤدي ذلك إلى إبعاد الحشرات وامتصاص أي رائحة تسبب الرطوبة.

مزيل الصدأ: 

يجب استخدام ملعقة كبيرة من البورق، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وماء كافٍ لعمل عجينة، ثم وضع المعجون على المكان الموجود به صدأ.

إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة: 

 يمكن غسل مكان الطعام المسكوب بإسفنجة أو قطعة قماش ناعمة مغموسة في محلول مكون من ربع لتر من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من البورق، ثم شطفهما بالماء البارد.

البوروكس
مسحوق البورق
مسحوق
لمطالعة الخبر على اليوم السابع