أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

عشان ماتغلطش غلطة جونى ديب ..إزاى تعرف إنك فى علاقة زوجية "توكسيك "؟

   -  

تداولت المواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية قضية التشهير التي أقامها النجم العالمي جوني ديب ضد زوجته السابقة أمبر هيرد، والتي جاءت آخر تطوراتها بطلب الزوج شهادة أحد الأطباء النفسيين والذى وافقت عليه المحكمة، و بحسب ما نشره موقع " usa today"، شهد طبيب نفسي شرعي يوم الثلاثاء الماضي أن الممثلة آمبر هيرد تعاني من اضطراب في الشخصية الحدية مستشهدا بمحادثة قديمة قامت فيها أمبر هيرد بكسر إحدى الزجاجات على زوجها مما أدى إلى إصابته فى أصبعه، وحتى تتجنب الزواج من زوجة "توكسيك"، نستعرض في هذا التقرير طرق التعرف عليها.

كيف تعرف أنك مرتبط بشخصية سامة؟ 

أوضحت سلمى ابو اليزيد استشاري الصحة النفسية لـ "اليوم السابع" أن الزواج الصحي الناجح، يتكون من اثنين داعمين عاطفيًا لبعضهما البعض وجديرين بالثقة ومخلصين ومحبين لبعضهما اللبعض، بالإضافة إلى إنهم يستمتعون بصحبة بعضهم البعض، ويلتزمون بتربية أطفالهم سوياً، على عكس تماماً الزواج السام، فقد لا يحب الزوجان بعضهما البعض، أو يفرط أحد الاطراف في حبه للطرف الآخر ما يتسبب في غضب الآخر ورفضه الاستمرار فى الزواج.

خطوات علاج الشخصية الـ"توكسيك": 

أضافت استشاري الصحة النفسية، إن أولى خطوات العلاج وإصلاح هذه العلاقة هي فهم علامات الزواج السام سواء من جانب الزوج أو الزوجة، مؤكدة أنه من الضروري معرفة الأسباب للوصول إلى العلاج.

وأوضحت استشاري الصحة النفسية المفهوم العام للعلاقة السامة وهي العلاقة التى لا يدعم فيها الشركاء بعضهم البعض بالإضافة إلى أن هناك طرف دائما يقوم بتقييد الآخر، بالإضافة إلى أن العلاقة بين الطرفين تتحول من داعمة إلى تنافسية وندية، ومن ثم تصل إلى عدم الاحترام وصراعات مستمرة.

وهناك علامات تؤكد على أنك مع زوجة سامة بحسب وصف استشاري الصحة النفسية مثل:

- دائما ما تستخف الزوجة منك وتقلل من مهامك وأعمالك، بالإضافة إلى رفض أفكارك والتقليل منك.

- ومن علامات الزيجات السامة هي الغضب الدائم بسبب أو بدون سبب، مما يجعل من المستحيل التفاعل بطريقة هادفة.

- ومن أسوأ الزوجات السامة هي التي لا تتقبل الواقع وتلقى اللوم عليك دائماً، كما أن رد فعلها مبالغ تجاه أي موقف وتحتاج أن تكون محل إهتمام من حولها، وغالبًا ما تتجاهل مخاوف شريكها ودائمًا ما تتحدث عن الأذى والغضب.

كيفية التعامل مع العلاقة السامة؟ 

أول خطوات العلاج هي التأكد من إنك تحب زوجتك وتستطيع تحملها، وتساعدها على علاجها، وإذا كنت لا تحبها فالحل الوحيد هو الانفصال عنها.

وفي حالة إنك قررت علاج زوجتك فإن انسب طريقة هي أن تسمعها وتلجأ للمعالجين النفسيين الذين لديهم خبرة واسعة في مساعدة الأشخاص على التعافي من الصفات المسيطرة السامة، وتساعد هذه الخطوة الزوج وزوجته في اكتساب نظرة ثاقبة لأنماط السلوك السامة التي تضر بزواجكما، وسيتخذ المعالج نهجًا حساسًا ويساعد شريكك على فهم كيفية تأثير سلوكياتهم السامة عليكما وعلى أطفالكما.

جونى ديب
جوني ديب وأمبر
جوني ديب
لمطالعة الخبر على اليوم السابع