أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

5 طرق للاستعداد للاحتفال بالعيد مع أطفالك.. عشان تفرحيهم فى الأجازة

   -  

يأتي عيد الفطر حاملاً معه البهجة والسعادة، حيث تحرص كل أسرة على إسعاد أطفالها من خلال استثمار العيد كفرصة للتجديد والتغيير وكسر روتين الحياة اليومية المليئة بالضغوط المختلفة، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع ريهام عبد الرحمن  خبيرة العلاقات الإنسانية والأسرية،  5 نصائح للاستعداد مع الأطفال للاحتفال بالعيد وبث الروح الإيجابية بداخل الأسرة.

 شراء الملابس والألعاب: 

ينتظر الأطفال العيد بفارغ الصبر لشراء الملابس الجديدة والألعاب، وبالتالي يجب على الأسرة اختيار الألعاب المناسبة لعمر الطفل والتي تنمي لديه مهارة معينة مثل بعض الألعاب الجماعية والتي يلعبها الطفل مع أطفال آخرين وتنمي لديه روح التعاون والمرونة في التعامل.

 المسابقات: 

يجب تخصيص وقت للطفل يشعر فيه بحرص أسرته على إسعاده، مثل عمل مسابقات علمية و فنية، و دينية حسب عمر الأبناء من خلال طرح أسئلة تتناسب مع أعمارهم، حيث يساعدهم ذلك على الشعور بالتجديد والتغيير وينمي لديهم روح الانتماء للأسرة.

 تزيين المنزل: 

الاستعداد للعيد يبدأ من تنظيف المنزل وتزينه استعدادا لاستقبال العيد، وبالتالي فمن الممكن تزيين غرفة الطفل بالألوان والأشكال المحببة إليه والتي تشعره بالبهجة والسعادة وتصنع لديه الذكريات الجميلة.

 المشاركة: 

مشاركة الأبناء في إعداد المأكولات الخاصة بطقوس العيد ويومياته مثل: مشاركتهم في صنع كحك العيد والحلويات، لأن ذلك يجعلهم يتحمسون بقدوم العيد ويشعرون بالبهجة والسعادة.

توزيع الهدايا: 

العيد يأتي ومعه فرصة كبيرة لبناء القيم في شخصية الأبناء، وذلك من خلال مشاركة الطفل في توزيع الألعاب والبالونات في صلاة العيد فالعطاء ورؤية السعادة على وجوه الآخرين يعود على الطفل بالطاقة الإيجابية وحب العطاء وانتظار العيد.

مظاهر الاحتفال بالعيد
أشكال للاستعداد بالعيد
استعدادت العيد مع الاطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع