أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

تنفيذًًا للتوجيهات الرئاسية.. الأورمان تعلن دعمها الكامل للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات

   -  

أعلنت جمعية الأورمان دعمها الكامل للحد من ظاهرة الغارمين والغارمات من الأساس ومعرفة أسبابها وأبعادها الاجتماعية.  

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستكمال سداد المديونية الخاصة بالغارمين والغارمات وذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية. 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية وقبل تعثر المدين تساهم بشكل كبير فى عدم اقتراضه من البداية وذلك من خلال مساهمتها فى تقديم المشروعات التنموية متمثلة فى القروض الحسنة وتسليم الأكشاك بالإضافة الى دعم زواج الفتيات اليتيمات، وتقديم الخدمات الطبية من عمليات قلب وعيون وتسليم أجهزة تعويضية وأطراف صناعية، فضلا عن اعادة الاعمار وتوصيل مياه الشرب النقيه وتوصيل الكهرباء لكي يعيش المواطن المصري حياة كريمة تليق به كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تبذل قصارى جهدها للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التى من الممكن ان تدمر أسرة بأكملها وأيضا للحفاظ على المجتمع من التفكك والمشاكل التى تؤدى إلى تشرد الأسر.  

وأشار شعبان إلى أن الأولوية للأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم وأنه يجرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظات الجمهورية المختلفة، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظات من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية. 

ولفت شعبان إلى أن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر  .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام