أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

أودي تقدم A3 كاختيارها المدمج الأرخص سعرًا... تعرف عليها

   -  

كتب – أحمد خالد:

بدأت منافسة أودي في الفئة المدمجة ذات الطابع الفاخر منذ 1996 عندما كشفت لأول مرة عن سيارتها A3 التي استمرت بهيكل الهاتشباك لما تخطى 15 عاما ثم طرحت بنسخة سيدان عام 2013 في جيلها الثالث بهدف توفير تجربة عملية ومرضية لمختلف عملاء هذه الفئة، وفي أواخر العام الماضي شهد السوق المصري تقديم رابع أجيال أودي A3 بإصدار السيدان ليمثل أرخص اختيارات العلامة الألمانية.

في هذا الموضوع نستعرض لكم أبرز مواصفات أودي A3 وأحدث أسعارها.

الأبعاد

قدمت A3 بطول 4.49 متر من ضمنه 2.63 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.81 كتر وارتفاع 1.42 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت أودي A3 محرك 4 سلندر تربو سعة 1400 سي سي بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات حتى تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.2 ثوان.

الأمان

تضمنت مواصفات الأمان في أودي A3 أنظمة ABS وEBD والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC ومراقبة ضغط الإطارات بجانب 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية مع كاميرا وخاصية التثبيت الذاتي Hold Assist.

التجهيزات

حصلت السيارة قياسيا على تكييف ثنائي المناطق ومصابيح LED أمامية وخلفية بحساسات للإضاءة والمطر أيضا ونظام إيقاف وتشغيل المحرك تلقائيا مع زر لتشغيل المحرك وشاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية لنظام MMI المعلوماتي وكسوة جلدية لعجلة القيادة.

بينما زادت فئة S-Line بتصميم مختلف للصدامين الأمامي والخلفي ولعجلة القيادة ذات بدالات لنقل السرعات والمقاعد التي يتداخل بها الجلد مع القماش كما يتم التحكم بمقعد السائق كهربائيا مع دعم للقطنية ومفتاح ذكي ونظام لتغيير وضعية القيادة وإضاءة داخلية محيطية فضلا عن حساس لفتح الشنطة كهربائيا ومفتاح ذكي وجنوط قياس 18 بوصة وفتحة سقف بانورامية.

الأسعار

تقدم أودي A3 بسعر يبدأ من 610 ألف جنيه ويصل إلى 680 ألف جنيه لفئة S-line بنسختيها السيدان والسبورت باك.

لمطالعة الخبر على مصراوى