أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

5 نصائح تخلى ولادك يسمعوا كلامك بهدوء.. مش محتاج تعمل زي "الكبير أوي"

   -  
 تربية الأطفال من أصعب ما يمكن، فهي ليست بالسهولة التي قد يتصورها البعض، وقد لا يتمكن الأب من السيطرة على تمرد الأطفال، والتحكم فيهم، وفي الوقت نفسه لا ينبغي أن يفرض رأيه على أولاده، رغماً عنهم،  مثلما فعل الفنان أحمد مكى في دور الكبير في المسلسل الكوميدى "الكبير أوى"، بل عليه أن يجعلهم يسمعوا كلامه وينفذوه بمفردهم، وإليك في هذا التقرير عدة نصائح التي تساعدك أن تجعل ابنك يسمع كلامك دون أي ضوضاء وينفذه بسهولة، وفقاً لموقع "ETIMES" : 

اجعل حديثك مختصرا

إذا أراد الأب أن يتحدث مع ابنه، ويعطيه بعض التعليمات الهامة، عليه أن يختصر في حديثه مع ابنه، لأن انتباه الأطفال قصير المدى، فاستثمر فترة الانتباه لتخبره ما تريده مباشرة، حتى لا يشتت انتباهه . 

لا تتحدث إلا بعد انتباهه لك

على كل أب ألا يبدأ في الحديث مع ابنه في أي وقت، حتى لا يضيع حديثه سدى، عليه أولاً أن يجعل ابنه منتبها له ومركزا، ولا يكون منشغلا بلعبة في يده، ولا تصرخ فيه وتحدث معه بهدوء شديد.

تحدث بلطف مع ابنك

على الأب ألا يفقد أعصابه وهو يتعامل مع طفله، عليك أن تكون هادئا حتى لا يحدث عكس ما تريده، فكن ودودا ولطيفا مع ابنك، واشكره قبل أن تطلب منه فعل شيء، حتى يسمع كلامك . 

اترك أي أوامر سلبية

على الأب ألا يلجأ للأوامر وهو يتحدث لابنه، فقد يتمرد الطفل ولا يسمع كلامك وينفذ ما يريده هو، فممكن إذا أراد الأب  أن يعطى بعض التعليمات مثل ألا يلعب وقت الطعام، قد يعند ويلعب أكثر من قبل . 

استخدم في حديثك أسلوب مرح

على الأب ألا يكون قاسيا مع طفله، أو يتسخدم أي كلام سلبى، وهو يحدثه، ممكن أن يحول هذا الحديث لحديث ممتع، بأن يكون طريقة الكلام مرحة، لتجذب انتباه الطفل، كاستخدام دمية لجعل الحديث ممتعا.

أب وطفلته
الكبير أوى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع