أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

أمريكية تخوض تجربة مثيرة مع ذكاء اصطناعى يبث الحياة فى صور المتوفين

   -  

الكثير منا يحن لذكريات تجمعه بأحبائه الراحلين ويتمنى لو لحظة واحدة تجمعه بهم مره أخرى، ورغم أن هذا الأمر كان مجرد أمنيات فى مخيلتنا، إلا أنه طبق في شكل مختلف وواقعى مع فتاة تدعى شيري بيرجمان، التي امتلأت عيناها بالدموع فور مشاهدتها لوالدها الراحل لأول مرة منذ وفاته المأساوية قبل 8 سنوات.

وفى هذه التجربة المثيرة وبنقرة واحدة على هاتفها، تمكنت فتاه من فلوريدا من رؤية والدها وهو يرمش ويبتسم من خلف الشاشة كما لو كان على قيد الحياة بالأمس فقط، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

ما أعاد شيري، حقًا مرة أخرى إلى بكائها، هو أن هذا لم يكن إعادة لفيديو قديم، بل كان هذا شيئًا مختلفًا، ولقد قامت بتحميل صورة لوالدها الراحل على تطبيق جديد يوفر فرصة لتعديل الصور وكأنها تحرك عينها، باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويقوم بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تبث الحياة في صورعمرها سنوات أو حتى قرون.

ومن خلال التطبيق يتم دمج الوجوه في الصور فوق الرسوم المتحركة لجعل الشخص يبدو كما لو أنه يمشي برأسه ويبتسم وغير ذلك، وصادفت شيري، وهي أم لخمسة أطفال مقيمة في أورلاندو، البرنامج أثناء استخدامها "تيك توك" في مارس الماضى، حيث كان الناس يشاركون مقاطع فيديو تظهر فيها التكنولوجيا صورًا حية لشخصيات تاريخية عاشت قبل عصر الفيديو، مثل ونستون تشرشل أو الملكة فيكتوريا، كما قام آخرون بتحميل ردود أفعالهم بعد استخدام التكنولوجيا لإحياء الأقارب المتوفين رقميًا.

صورة توضيحة للذكاء الصناعى
صورة تعبيرية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع