أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

الأمل تصنع السيارات الهجينة والكهربائية في مصر

   -  

كتب - محمد الروبى:

أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة الأمل للسيارات، وكيل علامة بي واي دي BYD الصينية في مصر، أن الأمل تخطط لتجميع طرازات هجينة من بي واي دي في مصر، وأن الخطة تستهدف طرازين الأول سيدان والثاني SUV.

تسعى الأمل أيضًا أن تكون الطرازات الهجينة متوفرة بنسخ كهربائية بالكامل، يُمكن تجميعها فيما بعد باستخدام نفس خطوط الإنتاج داخل الأمل بدون أي تعديلات جوهرية.

قال سليمان إن الطرازات المزمع تجميعها في مصر بدءًا من عام 2024 يتراوح استهلاكها بين 1.6 إلى 2 لتر بنزين لكل 100 كم، وأنها تقوم بشحن نفسها تلقائيًا، ولن يضطر سائقها للتوقف بسبب نفاذ الكهرباء.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي" أن بي واي دي متقدمة جدًا في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، وبالرغم من ذلك لم تركز الأمل على تجميع السيارات الكهربائية فقط، لأن البنية التحتية لشواحن السيارات الكهربائية في مصر مازالت تحت الإنشاء.

وأكد أن الأمل ملتزمة بتوفير قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع للسيارات البنزين المتواجدة في السوق المصري، وأنه بالفعل قطع غيار طرازات بي واي دي المختلفة متوفرة بكثرة في الشارع المصري.

سليمان لم يكشف لنا عن الطرازات المختارة وقال إنها مازالت قيد المفاوضات مع الشركة الأم، ولكن المواصفات التي أشار إليها تنطبق على طرازاين الأول بي واي دي تشين Qin السيدان، والثاني بي واي دي تانج Tang الذي ينتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

يتوفر بي واي دي Qin في الأسواق العالمية بنسختين، الأولى هجينة بمحرك 1500 سي سي، مزود بشاحن توربيني، بقوة 161 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة، وعزم 118 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل بمحرك كهربائي بقوة 110 كيلووات، أي ما يُعادل 147.5 حصان، وبطارية ليثيوم آيون 14.4 كيلووات/الساعة، بقوة إجمالية 300 حصان تقريبًا.

والنسخة الثانية تعتمد على محرك كهربائي، بقوة 120 كيلووات، أي ما يُعادل 163 حصان، وعزم 120 نيوتن.متر، ويتصل ببطارية ليثيوم آيون 58 كيلووات/الساعة، بمدى يصل إلى 500 كيلومتر.

أما بي واي دي Tang يتوفر في الأسواق العالمية بنسختين، الأولى هجينة بمحرك 2000 سي سي، مزود بشاحن توربيني، بقوة 192 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم 118 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل بمحرك كهربائي بقوة 290 كيلووات، وبطارية ليثيوم آيون 19.96 كيلووات/الساعة، ويتراوح استهلاكها للبنزين بين 1.4 إلى 2.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

النسخة الثانية تعتمد على محرك كهربائي بقوة 180 كيلووات، أي ما يُعادل 240 حصان، وعزم 330 نيوتن.متر، ويتصل ببطارية ليثيوم آيون 82.8 كيلووات/الساعة، بمدى يصل إلى 520 كيلومتر.

لمطالعة الخبر على مصراوى