أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

طريقة عمل منين بالعجوة

   -  

منين بالعجوة هو عبارة عن نوع من الحلويات المصرية الشعبية تقدم في الأعياد الدينية بكثرة، ويمكن إعداده بالعديد من الطرق والوسائل، ويتم حشوه بالعديد من الحشوات، مثل التمر، والمكسّرات، وغيرها الكثير.

" بوابة الأهرام" تقدم طريقة عمل منين بالعجوة.

المقادير

للعجينة:

 كوب ونصف من السمنة، ويمكن استبدالها بالزبدة.

كيلو جرام من الدقيق الأبيض.

ملعقة صغيرة من الملح.

كمية من الماء للعجن حسب الحاجة.

 ملعقة كبيرة من الخميرة الممزوجة مع ملعقة صغيرة من السكر، ونصف كوب من الماء.

للحشو:

1/2 كيلو من التمر المنزوع منه النواة، والمطحون.

 ملعقة كبيرة من الزبدة.

 ملعقة صغيرة ونصف من القرفة.

ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم المحمص.

طريقة التحضير

 تحضير العجينة:

- نضع في وعاء الدقيق الأبيض، والملح، ومزيج الخميرة، والزبدة، والماء، ونعجن المكونات مع بعضها جيداً، حتى نحصل على عجينة متماسكة.

- نترك العجينة جانباً لمدة ساعة على الأقل، حتى ترتاح وتتخمر.

 تحضير الحشو:

1- نضع في وعاء التمر، والقرفة، والسمسم، والزبدة، ونعجن المكوّنات جيداً.

2- نفرد العجينة على سطح صلب، ونقطعها على شكل مستطيلات طويلة متوسطة الحجم.

3- نحشى كل مستطيل من العجينة بالحشو، ونضعها في صينية مغلفة بورق الزبدة. نغطي الصينية، ونتركها لمدة ساعتين ونصف، حتى ترتاح.

4-  ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 170 مئوية، ونتركها لمدة نصف ساعة، حتى تنضج، ويصبح لونها ذهبياً.


 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام