أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

لو متعلقة بشخص زى بليغ أبو الهنا.. إزاى تبطلى تحبيه وتبدئي من جديد؟

   -  

هناك أشكال كثيرة من الحب، فبغض النظر عن الموقف والعلاقة، الحب هو عاطفة معقدة، وحتى عندما يكون من الواضح أن العلاقة لا تقدم لكِ أي قيمة نفسية وعاطفية، فقد تشعري أنه من المستحيل ببساطة إيقاف مشاعرك نحو هذا الشخص ولكن يجب أن تبدأي من جديد، لذا يستعرض اليوم السابع وفقا لموقع " healthline" بعض النصائح التي تساعدك في البدء من جديد خاصة لو كنت متعلقة بشخص مثل شخصية بليغ أبو الهنا في مسلسل "راجعين يا هوى" غير واضح ومشاعره يدور حولها الكثير من التساؤلات كما يلي:

اعترفي بحقيقة الموقف

التفاؤل ليس صفة سيئة، في الواقع تعتبر القدرة على التمسك بالأمل في المواقف الصعبة أو المؤلمة عادةً علامة على القوة الشخصية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقات المتعثرة وغير الواضحة في الحب، فمن المفيد التفكير في الواقع الحالي أكثر من التفكير في المستقبل الذي تتخيليه، مجرد إدراك أن علاقتك لن تستمر قد لا يجعل مشاعرك تختفي بين عشية وضحاها ، لكنها خطوة مهمة لتجاوز مشاعرك. 

تحديد احتياجات العلاقة

من المهم إلقاء نظرة عميقة على ما تريدينه من العلاقة، فإن ذلك  يساعدك على تحديد الطرق التي قد لا تكوني تتوقعيها والحب الذي كنت تحتاجينه.

إلقاء النظره على تواصلكما

يمكن إرسال أكثر من رسالة لحبيبك على أكثر من موقع تواصل اجتماعي، ولاحظي متى وكيف يرد عليك، فغالبا تجدي أنه كان متصلا بالإنترنت، لكن رغم ذلك لا يوجد رد حتى الآن، إذا أعطيت الأولوية للتواصل الجيد في العلاقات، فإن عدم قدرته على الرد عليك في الوقت المناسب يعد مؤشرًا قويا على أنه ليس مثالياً لكِ.

عدم الوضوح

عندما تتعرفي على الطرق التي لا يلبي بها الشخص الذي تحبيه احتياجاتك تمامًا، فقد يكون من الأسهل لك التغلب على مشاعرك، خاصة عدم الوضوح والتذبذب التي يتعمد إظهاره أمامك.

قلة الاهتمام

يقول خبراء العلاقات الزوجية: "بعض الحب قد يخدش قلبك دائمًا"، فهناك بعض العلاقات التى تبدأ بتواصل وتبادل الاهتمامات، مع مرور الوقت تظهر بعض التعقيدت التى تقول لك أنهي هذه العلاقة فوراً، ولكن انت تتمسكي بالعلاقة، وهذا عكس ما يجب فعله.

انظري إلى المستقبل

الحب لشخص سابق أو شخص لا يرد مشاعرك يمكن أن يجعلك تشعر بأنك المسئول عن فشل العلاقة، إذا بقيتي عالقة مع شخص لا يمكنك تكوين علاقة معه بشكل واضح، فمن المحتمل أن تجدي صعوبة في العثور على السعادة مع أي شخص آخر، حتى إذا لم تكوني مستعدة لأي شيء جاد، يمكن أن تساعدك العلاقات الأخرى مع الأصدقاء والأقارب على إدراك أن هناك الكثير من الأشخاص الرائعين هناك.

إعطاء الأولوية للعلاقات الأخرى

غالبًا ما يميل الأشخاص الذين يتغلبون على علاقة عاطفية فاشلة إلى "نسيان" العلاقات المهمة الأخرى، حيث يمكن لأصدقائك وأفراد عائلتك تقديم الدعم أثناء عملك للشفاء، حيث أنهم بإمكانهم توفير القوة والتوجيه إذا كنت تحاولي التعافي من آثار العلاقة السامة.

خالد النبوى
خالد النبوي
راجعين يا هوى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع