أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

شيفروليه كابتيفا.. سيارة عائلية باختيار لـ7 مقاعد وسعر يبدأ من 420 ألف جنيه

   -  

كتب - أحمد خالد:

انطلق طراز كابتيفا في فئة سيارات الكروس أوفر العائلية كنسخة تحمل مشتركة تحمل علامة شيفروليه من سيارة إم جي هيكتور الصينية.

وقدمت كابتيفا في جيلها الثاني محليا خلال منتصف عام 2020 لتمثل إحدى اختيارات العائلات الكبيرة وتنافس عدة طرازات آسيوية وأوروبية.

واجهت كابتيفا عدة زيادات سعرية منذ تقديمها أول مرة بمبالغ وصل إجماليها إلى 110 ألف جنيه؛ في هذا الموضوع نستعرض في نظرة عامة أبرز مواصفات كابتيفا وأحدث أسعارها.

الأبعاد

تقدم كابتيفا بطول 4.65 متر تمثل قاعدة العجلات 2.75 متر منه مع عرض 1.83 متر وارتفاع 1.76 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت كابتيفا محرك تربو 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 148 حصان وعزم 255 نيوتن.متر عند 1600 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

انطلقت كابتيفا قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل HBA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESC ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات وحساسات ركن خلفية مدعمة بكاميرا.

بينما زادت الفئة الثالثة بحساسات ركن أمامية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

التجهيزات

قدمت أولى فئات كابتيفا بتحكم يدوي في التكييف مع فتحات تهوية خلفية وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم نظام صوتي من 4 سماعات وخاصية بلوتوث ومدخل USB بالإضافة لدخول بدون مفتاح ومصابيح خلفية LED.

أما الفئة الثانية فتحصل على فرش جلدي للمقاعد وتشغيل للمحرك عبر الزر وفتحة سقف وسخانات للمرايا الجانبية ويزيد على ذلك في الفئة الثالثة تحكم كهربائي في مقعد السائق وضم كهربائي للمرايا الجانبية وشاشة للعدادات قياسها 7 بوصة مع مقابض لأبواب من الكروم وجهزت تلك الفئة بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات Multi Link.

حصلت الفئة الرابعة على 7 مقاعد واعتمدت الفئات المختلفة على جنوط قياس 17 بوصة.

الأسعار

تبدأ أسعار شيفروليه كابتيفا بعد الزيادة الأخيرة من 420 ألف جنيه وتقدم فئتها الثانية مقابل 440 ألف جنيه بينما يتراوح سعر الفئتين الثالثة والرابعة بين 460 ألف جنيه و480 ألف جنيه.

لمطالعة الخبر على مصراوى