أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

في الانتخابات الفرنسية.. المتعلمون يمنحون "ماكرون" أصواتهم.. ومحدودو الدخل يختارون "لوبان"

   -  

جذب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مجموعات متباينة من الناخبين مقارنة بمنافسته المرشحة اليمينية مارين لوبان، وفقا لنتائج استطلاع.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته إذاعة فرانس انفو، فإن ماكرون فاز بأغلبية بين الناخبين الأقل سنا والأكبر سنا، بالإضافة  إلى الحاصلين على تعليم جامعي والموظفين وأصحاب الأعمال الحرة، ولكن عدد قليل من الناخبين العاطلين عن العمل والطبقة العاملة صوتوا لصالحه.

ووفقا للنتائج، فازت لوبان بأصوات العاملين بالإضافة لأصحاب الدخول الأقل. كما حصلت على مزيد من النقاط لدى الفرنسيين الذين لا يشعرون بالرضا عن حياتهم.

من ناحية أخرى، يرجع أداء لوبان الأفضل من عام 2017 إلى حقيقة أنها فازت بأغلبية أصوات في مزيد من المناطق مقارنة بعام 2017.

وحققت لوبان نجاحا بصورة خاصة في مناطق من النصف الشمالي للبلاد، وفي بعض المناطق في أقصى الجنوب، بالإضافة إلى الأراضي الخارجية وفي كورسيكا.

وجاء أداء ماكرون أفضل في المدن الكبرى والمناطق الحضرية.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم فوز ماكرون بفترة رئاسة ثانية بعد حصوله على5ر58 من الأصوات، بعد فرز جميع الأصوات، في حين حصلت لوبان على45ر41 %.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام