أسرار تكشفها فصيلة دمك عنك.. هل أنت أكثر عرضة للأمراض؟مباشر في الدوري - سيراميكا (0) (0) الجونة.. العارضة تمنع الهدف الأوليويفا يعلن شكل دوري الأبطال الجديد ابتداء من موسم 2024/2025الخطيب للاعبي الأهلي: لم نحسم تأهلنا بعد.. والحديث عن ملعب النهائي "مرفوض"رسميًا.. أسوان والدخلية يحجزان بطاقتي الصعود للدوري الممتازأوبل كروس لاند 2022 بزيادة سعرية رسمية قدرها 10 آلاف جنيههل تخرج الانتخابات النيابية لبنان من عنق البنكوقراطية؟رئيس بيلاروسيا: روسيا ستساعدنا في إنتاج صواريخ من بينها "إسكندر"مسؤول أوكراني: العثور على 44 جثة تحت أنقاض مبنى دمرته روسيا في مارس الماضيزيلينسكي يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية في كييفرئيس الحكومة الليبية يعلن طرح مبادرة تستهدف كل القوى السياسيةلافروف: نعمل مع الجزائر على مبدأ المساواة في سيادة الدولبايدن: الحرب الأوكرانية سببًا في التضخم وارتفاع أسعار الغذاء عالميًالافروف: الاتحاد الأوروبي لم يعد لديه سياسة خارجية مستقلةالرئيس الصيني: المواجهات الناشئة عن الأزمة الأوكرانية تهدد السلام العالميتجديد حبس المتهم بقتل ابنة عمته في المطريةضبط 6 عناصر شديدي الخطورة في أسيوط"البوليس عايز يقبض علينا".. مايان السيد وأميرة أديب تثيران الجدل في المكسيكأنغام تكشف عن أحدث أغانيها "لوحة باهتة"أحمد حلمي: "كنت متوقع ربع الإيرادات اللي حققها فيلم واحد تاني"

دفع كل منهم 10 ملايين دولار.. أول رحلة سياحية إلى الفضاء في طريق العودة إلى الأرض اليوم

   -  

غادر أربعة سياح فضاء محطة الفضاء الدولية اليوم الإثنين في أول رحلة خاصة إلى المحطة عائدين إلى الأرض.

وأوضحت شركة الفضاء الخاصة "أكسيوم سبيس" أن الرحلة إلى الأرض كانت قد تأجلت عدة مرات بسبب الطقس.

وذكرت شركة أكسيوم في تغريدة على تويتر إلى أن المركبة، التي تقل سياح الفضاء الأربعة، انفصلت عن محطة الفضاء الدولية مشيرة إلى أن طاقم البعثة التي أطلق عليها "إيه إكس 1" شرعوا في رحلتهم إلى الأرض.

ومن المقرر أن تصل الكبسولة إلى سطح المحيط الأطلسي قبالة ساحل ولاية فلوريدا في وقت لاحق اليوم الاثنين.

ويتألف الفريق  من رائد الفضاء الأمريكي الإسباني مايكل لوبيز أليجريا ورجل الأعمال الأمريكي لاري كونور ورجل الأعمال رجل الأعمال  إيتان ستيبي والمستثمر الكندي مارك باثي، دفع كل منهم عشرات ملايين الدولارات، بالإضافة إلى مايكل لوبيز-أليجريا، وهو رائد سابق في "ناسا" سبق أن شارك في بعثات إلى محطة الفضاء الدولية

وانطلقت بعثة "ايه أكس-1" من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا في كبسولة الفضاء "كرو دراجون" في 8 أبريل الجاري.

وتعتبر المهمة جهدا مشتركا بين كل من شركة أكسيوم ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة تسلا المملوكة للملياردير إيلون ماسك.

وأجرى الفريق المكون من أربعة أشخاص تجارب علمية على متن محطة الفضاء الدولية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام