طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"قبل عرضه.. سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل دورها في "تماسيح النيل"

متى تتحسن الأجواء وتنتهى العاصفة؟ الأرصاد ترد وتبشر المواطنين

   -  
فى الوقت الذى شهدت فيه البلاد حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تعرضت خلاله لرياح وعواصف ترابية ، يبدأ من غدا الخميس تحسن فى الأحوال الجوية وعودة الاستقرار مرة أخرى ، حيث يهدأ نشاط الرياح ، ولكن مع عودة الشبورة الكثيفة فى الظهور فى الصباح الباكر ، وتوقعات بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة.

 البلاد شهدت خلال الساعات الماضية حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وصلت ذروتها اليوم الأربعاء ، حيث تعرضت أغلب أنحاء الجمهورية لرياح مثيرة للرمال والأتربة وصلت لحد العاصفة وامتدت إلى القاهرة الكبرى.

وتسببت هذه الحالة فى اضطراب شديد فى الملاحة  البحرية على البحر المتوسط ارتفعت خلالها الأمواج لـ5 أمتار وتسبب فى توقف حركة الملاحة والأنشطة البحرية .

 ولكن مع الأيام المقبلة وبداية من غدا الخميس ، تتلاشى العاصفة الترابية ويهدأ نشاط الرياح ولا يعكر صفو حالة الجو سوى الشبورة التى ستكون هى الظاهرة الجوية الوحيدة المؤثرة على كافة الأنحاء مما يستلزم القيادة بهدوء على الطرق خاصة الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، فضلا عن الالتزام بارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل . 

وعن حالة الطقس غدا ، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس ،  استقرار بالأحوال الجوية ، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء و جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، سبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس:  القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة