طبيب يحذر: هناك مضاعفات نادرة لكنها خطيرة لكوروناتجديد حبس المتهم باصطناع كارنيهات «مزورة» منسوبة لجهات حكومية بالموسكيتجديد حبس المتهم بهتك عرض طفل داخل محل بحلوانسيمون تنشر صورة من كواليس مسلسل "عائلة شمس"دروس اللغة العربية عرض مستمر خلال مناقشة مشروعات القوانين بـ"النواب"رئيس "كهرباء القناة": تصنيع وإنتاج المهمات يوفر للشركة 100 مليون جنيه سنويًالا تجاوز 30 يومًا.. برلماني يطالب بتحديد مدة البت في تظلمات تراخيص المنشآت الفندقيةالخميس.. "رحلة الزمن الجميل" يعود من جديد على خشبة مسرح العرائسالصحة: تسجيل 1651 إصابة جديدة بكورونا .. و 28 حالة وفاة6 أهداف لقانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد4 فبراير.. انطلاق فعاليات إيجيبت أرت فير في التجمعمدير "المحاصيل السكرية" يكشف تفاصيل الاعتماد على تكنولوجيا الشتلاتمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022 في القاهرة وعدد من المحافظاتوكيل حقوق إنسان النواب: انتشار المقاهي يؤرق كل بيتشمال فنلندا.. سحر الشفق القطبيتضم 4 آلاف مشترك.. ضبط شبكة لبث القنوات الفضائية المشفرة من أعلى سطح عقار بالهرمإصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالجيزةضبط شخص لحيازته كمية من «الهيروين» بقصد الاتجار بالشرقية"استعدوا" محمد رمضان يروج لـ"باي باي ثانوية"قبل عرضه.. سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل دورها في "تماسيح النيل"

وزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

   -  
وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، لافتا إلى أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أكد أن محافظات القاهرة الكبرى وعدد آخر من محافظات الجمهورية تشهد حالة من الطقس غير المستقر مع وجود رياح متوسطة وشديدة محملة بالأتربة، وأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ مع تمركز المعدات والأفراد ووحدات التدخل السريع للتعامل مع تجمعات الأمطار فور سقوطها.

وأوضح شعراوى، فى بيان اليوم، أنه تم تعطيل الدراسة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ نظراً لحالة الطقس غير المستقر، حيث تشهد محافظة مطروح أمطار خفيفة متقطعة على مدينة برانى مع تكاثر السحب والغيوم على معظم قرى ومدن المحافظة مصاحبة برياح شديدة باردة، مشيراً إلى إنه قد سقط عمود فى قرية الجفيرة وجارى اتخاذ اللازم.

ولفت التقرير أيضاً إلى بداية سقوط الأمطار الخفيفة على مدينة رشيد بمحافظة البحيرة دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية على وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياه الأمطار حتى لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات فى الشوارع.

وأشار التقرير إلى سقوط أمطار متوسطة على مدن مطوبس والرياض وبرج البرلس وبلطيم بمحافظة كفر الشيخ وانقطاع أسلاك الكهرباء بقرية حصة الغنيمى سيدى سالم وجارى الإصلاح ، لافتاً الى انه تم غلق مينائى بوغازى والدخيلة بمحافظة الاسكندرية وتم انتشار معدات شفط المياه بالتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى طبقاً لخطة الانتشار المعدة لمواجهة موجة الطقس المتوقعة.

كما تعرضت محافظة الغربية لسقوط بعد أعمدة الانارة والاشجار فى عدد من القرى وجارى التعامل مع الموقف ، كما تعرضت محافظات دمياط والبحيرة والشرقية للرياح الشديدة والمحملة للأتربة والامطار الخفيفة. 

وشدد وزير التنمية المحلية، على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التى ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما طالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار فى حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة