شكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب"وقفة رجالة" أفضل فيلم في joy awards بالسعوديةأصالة بالقفطان المغربي وسمية الخشاب وسط الصحراء.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةكارمن بصيبص أفضل ممثلة عن "العارف".. هذا ما قالته قبل التكريمالنشرة الفنية| وفاة فنانة وإصابة نجمة بكورونا وحفل "joy awards"إطلالة لافتة لـ نيللي كريم وزوجها في حفل Joy Awardsساحرة وجذابة.. 60 إطلالة للنجمات من حفل joy awards بالرياض

معهد بحوث الإلكترونيات يشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي | صور

   -  

بدأت صباح اليوم الأربعاء فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان "رؤية المستقبل" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 8 ديسمبر الجاري، حتى 10 ديسمبر 2021 وبمشاركة لفيف من دول العالم العربي والإسلامى، تزامنا مع استضافة مصر الدورة 14 للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة.

شارك معهد بحوث الإلكترونيات بجناحه المميز بمجموعة من نماذج لبعض المخرجات البحثية وهي كالتالي:

جهاز الكشف السريع عن بكتريا التلوث الغذائي ( السالمونيلا)، جهاز الكشف السريع عن فيروس كورونا المستجد، نموذج لشبكة مجسات لاسلكية للزراعة الذكية، عدادات الكهرباء الذكية، جهاز حساسات الحركة والتي تعتمد على تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء وموجات الميكروويف، لوحة مفاتيح باللمس والتي تستعمل في تطبيقات مختلفة مثل التحكم في الدوائر الإلكترونية والكهربية والخزائن والأجهزة الطبية، دائرة إلكترونية لحماية المحركات الكهربائية من الأحمال الزائدة، كشافات الليد والتي تعتمد على تكنولوجيا الليد بقدرات مختلفة والتي تعطي قيمة ضوئية عالية مع خفض استهلاك الكهرباء، وجهاز إنذار حراري صوتي وضوئي قابل للبرمجة لوقاية محركات السيارات من ارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى الطابعات ثلاثية الأبعاد كأحد نماذج الشركات المحتضنة بمعهد بحوث الإلكترونيات.

يذكر أنه قد قام رئيس الجمهورية ود.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتفقد جناح معهد بحوث الإلكترونيات في المعرض وأشاد الوزير بالمخرجات البحثية للمعهد وأثني عليها كما ذكر أن مقر المعهد الجديد يضم مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التي ستحتضن الشركات التكنولوجيا الحديثة ورواد الأعمال، إلى جانب غرفة نظيفة لصناعة الإلكترونيات الدقيقة والتي تعد من أكبر الغرف النظيفة في مصر والشرق الاوسط وقد صرح بأنه سوف يتم افتتاح المعهد رسمياً في الربع الثاني من العام القادم 2022م.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة