شكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب"وقفة رجالة" أفضل فيلم في joy awards بالسعوديةأصالة بالقفطان المغربي وسمية الخشاب وسط الصحراء.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةكارمن بصيبص أفضل ممثلة عن "العارف".. هذا ما قالته قبل التكريمالنشرة الفنية| وفاة فنانة وإصابة نجمة بكورونا وحفل "joy awards"إطلالة لافتة لـ نيللي كريم وزوجها في حفل Joy Awardsساحرة وجذابة.. 60 إطلالة للنجمات من حفل joy awards بالرياض

أقيم على إحدى استراحات "الري".. ما هي الخدمات التي يقدمها المركز الطبي المصري لمواطني «جينجا» الأوغندية؟| صور

   -  

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أن المركز الطبي المصري في مدينة جينجا الأوغندية، والذي أقيم على  إحدى استراحات الري المصري بعد تأهيلها، يقدم العديد من الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضحت وزارة الري، أن المركز الطبي المصري في مدينة جينجا الأوغندية، يقدم خدمات قسم الأشعة التشخيصية، ويضم جهاز أشعة مقطعية متعددة الشرائح، وهو الجهاز الوحيد من نوعه في مقاطعة جينجا.

ويقيس الجهاز كثافة العظام (الديكسا سكان) وهو الأول من نوعه في دولة أوغندا.

ويوجد بالمركز الطبي، أجهزة الأشعة العادية والأشعة التليفزيونية والديجيتال ماموجرام، بالإضافة لقسم أمراض القلب والذى يضم أحدث أجهزة رسم القلب والأشعة التليفزيونية على القلب، وجهاز رسم القلب بالمجهود، ووحدة صحة المرأة.

وتجرى هذه الفحوصات تحت إشراف استشاريين مصريين؛ للتوعية والكشف والتشخيص المبكر لأورام الثدي، و حالات سرطان الرحم، ومتابعة حالات الحمل.

وفي عيادة الباطنة التي تدار تحت إشراف استشاريين مصريين، يتم علاج حالات السكر والضغط والأمراض المزمنة، والأمراض المعدية كالملاريا، وتقديم التوعية من الأمراض الوبائية.

 ويوجد استشاري أطفال لتقديم التوعية والتطعيمات.

وتفقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، يرافقه هيلين أوودا، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك الأوغندية، استراحات الري المصري بمدينة جينجا، والمركز الطبي المصرى المقام في مدينة جينجا والصيدلية الملحقة به.

وأكد عبدالعاطي، أن المركز الطبي يؤكد حرص الدولة المصرية على دعم جهود التنمية الاجتماعية في إفريقيا، وخدمة المواطنين بالدول الإفريقية.

وأشار إلى الخبرات المتميزة للأطباء المصريين العاملين بالمركز  الطبي في مدينة جينجا الأوغندية، لافتا إلى أن المركز هو أحد ثمار التعاون الممتد بين البلدين، وإضافة هامة للمشروعات المشتركة بينهما.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة