الزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتابأول صور من محطة شارع السودان ضمن المرحلة الثالثة من مترو الأنفاقنائب رئيس هيئة الكتاب: اهتمام جماهيري بفعالية الاحتفاء بمسيرة يحيى حقيهيثم الحاج: إقبال جماهيري غير مسبوق على إصدارات هيئة الكتاب بأول أيام المعرضعمرة رجب.. طرق الإبلاغ عن مخالفي حقوق المعتمرينبعد قفزة الأسعار.. هل تتوسع الدولة في زراعة القطن؟36 وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الخميسمحافظ القاهرة يتفقد بعد غد امتحانات الشهادة الإعداديةرامز جلال يسجد شكرا لله بعد فوزه بجائزة البرنامج الأكثر مشاهدة (صورة)رامز جلال يعتذر لمن وقعوا ضحايا لمقالبه: "أنا آسف وليا طلب"متفوقا على السقا وبيومي.. فوز هنيدي بجائزة أفضل ممثل في joy awards بالسعوديةشيرين عبد الوهاب تعلن وفاة جدة طليقها حسام حبيب"وقفة رجالة" أفضل فيلم في joy awards بالسعوديةأصالة بالقفطان المغربي وسمية الخشاب وسط الصحراء.. 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعةكارمن بصيبص أفضل ممثلة عن "العارف".. هذا ما قالته قبل التكريمالنشرة الفنية| وفاة فنانة وإصابة نجمة بكورونا وحفل "joy awards"

التعليم العالى: الرئيس السيسى وجه بالتركيز على الجودة والشراكات الدولية مع الجامعات

   -  
قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن قطاع التعليم العالى أحد قطاعات الدولة الأساسية التى حظيت بدعم الدولة خلال الفترة الماضية، حيث اخذ هذا الدعم أكثر من شكل، ومن أهم هذه الأشكال هي زيادة عدد الجامعات خلال الفترة الماضية، والحقيقة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد بإنشاء جامعات على مستوى دولى، بالإضافة إلى أن توجيهات الرئيس السيسى هي التركيز على الجودة وزيادة الشراكات والاتفاقيات الدولية، وأن المنتدى الحالي أحد فوائده وثماره على مصر سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات الأجنبية ونظيرتها المصرية.  

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت على فضائية DMC، إن الحديث هنا عن جامعات أمريكية، حيث هناك عدد من البرامج داخل كل جامعة حكومية نتحدث عن جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية، جامعة المنصورة الذين أجروا برامج تعاون مع جامعات أجنبية عديدة، هذا بالإضافة إلى شراكات مع جامعات أمريكية ويابانية وبريطانية، بالإضافة إلى 5 أفرع لجامعات أجنبية موجودة فى العاصمة الإدارية الجديدة على أرض الواقع، واستقبلت طلبة بالفعل. 

ودعا الدكتور عادل عبد الغفار، كل قنوات الإعلام لزيارات ميدانية على أرض الواقع لجامعاتنا الأهلية الجديدة، حتى نرى جميعا كيف لهذه الجامعات تحاكى العصر الرقمى، حيث نتحدث عن عدد كبير جدا من الجامعات 

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، على إن على مستوى الجامعات الاهلية تم إضافة 4 جامعات للمستوى الدولى، بالإضافة أيضا إلى 3 جامعات تكنولوجية جديدة، والتي تعد مسار تعليمى جديد يستحدث فى التعليم المصرى، بالإضافة إلى 3 جامعات حكومية جديدة فى محافظات مطروح والوادى الجديد والأقصر، وقريبا فى جنوب سيناء. 

وأشار الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إلى أن بالإضافة إلى هذه المنظومة يوجد أيضا الاستثمار من جانب القطاع الخاص فى التعليم الجامعى، حيث أضيفت خلال الفترة الماضية عدد من الجامعات الخاصة. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع