حول العالم في ٢٤ ساعة: صاروخ إيلون ماسك في طريقه للاصطدام بالقمر"أتيليه العرب" يعلن الفائزين بجائزة عفيفي مطر للشعربرج الجوزاء.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج السرطان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الأسد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الميزان.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022برج الجدي.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 28 يناير 2022إصابة 6 أشخاص في حريق شقة سكنية بمنطقة الصفمصرع 3 أشخاص فى حادثين منفصلين في مطروحالسيطرة على حريق أعلى عقار بالوراق دون إصاباتالسيطرة على حريق شقة سكنية في أسيوط ووفاة مالكهاموديرنا: الأجسام المضادة لأوميكرون تتراجع بعد 6 أشهر من الجرعة المعززةمواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28-1-2022 في القاهرة والمحافظات"الصحة": تسجيل 1985 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 36 وفاةالموت يُغيب الموسيقار السوداني البارز بشير عباسالزمالك يصطدم بكليوباترا في لقاء الفرصة الأخيرة بكأس الرابطةالكشف عن حكام مباريات الجولة الرابعة بمجموعة الزمالك في كأس الرابطةشكري ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون بين القاهرة وواشنطنتقرير مغربي: بيراميدز يسعى لضم أزارو.. والتفاصيل المادية تعيق الصفقة"عن العاديِّين أبطال الحياة اليومية".. "خمس ورقات" مجموعة قصصية في معرض القاهرة للكتاب

الرى: المشروعات المائية الضخمة المنفذة لتحقيق أهداف الخطة القومية لعام 2037

   -  


قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الرى، إن المشروعات المائية الضخمة التى يتم تنفيذها منذ سنوات وجارية حتى الأن جميعها تدور لتحقيق أهداف الخطة القومية لعام 2037 بمحاورها الأربعة، مشيرا إلى أن مشروع تأهيل الترع يعد من أهم المشروعات الذى بداء منذ حوالى عام ونصف. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الرى، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت على فضائية DMC، إن هناك 20 ألف كيلو من الترع الفرعية والأصغر منها، على مستوى جميع محافظات الوادى والدلتا سيتم تأهيلهم من خلال هذا المشروع العملاق، وحتى الأن تم الانتهاء من أكثر من 3500 كيلو، بالإضافة إلى 4400 كيلو أخرين جارى العمل فيهم. 

وأشار المهندس محمد غانم، إلى أن هناك ما يقرب من 2400 كيلو تم توفير الاعتمادات المالية لهم، تمهيدا لطرحهم قريبا للمقاولين، فنحن نتحدث على أكثر من 10 الاف كيلو من الترع التى شملها المشروع حتى الان سواء انتهت او جارى او سيتم طرحها قريبا. 

وأوضح المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الرى، إن هناك مليون فدان تم التحول فيهم للرى الحديث خلال عام واحد فقط، وهذا بمجهود مشترك بين وزارتى الرى والزراعة، وأن وزارة الرى كانت مسئولة فيه عن أكثر من نصف مليون، وأيضا وزارة الزراعة عن أكثر من نصف مليون تم التحول فيهم بالفعل للرى الحديث، كما تم أيضا توقيع بروتوكول بين وزارات الرى والزراعة والمالية والبنك الزراعى والبنك الأهلى، بحيث أن تقدم الدولة قروض ميسرة للمزارعين على 10 سنوات بدون فوائد، حتى يتم تأهيل المسائى فى جميع الأراضى القديمة والتحول فيها للرى الحديث فى زمام 3.7 مليون فدان. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع