"عياط بعد الساعة 12" .. أسباب تجعل البكاء مفيدا لك"الصحة" تكشف عن خدمات مجانية لكبار السن.. فحص كوليسترول ودهون ثلاثية و سكر"خدمة معرض الكتاب".. النقل العام توفر أتوبيسات بكافة مناطق القاهرة الكبرىأسباب مذكرة التفاهم بين اقتصادية قناة السويس وميناء سالونيك اليونانيالرقابة المالية تمد حظر صرف حسابات صندوق تأمين العاملين بترسانة السويس10.3 مليار جنيه استثمارات موجهة لقناة السويس خلال خطة 2022عضو بالغرفة الهندسية: تعميق التصنيع المحلي يزيد الإنتاجية ويحد من الواردات"مودرن جاس" تطمئن سكان مدينة بدر "لا تنزعجوا إذا شعرتم برائحة الغاز"صداع فواتير الموبايل.. 4 التزامات لشركات المحمول لمحاسبة العملاءمشروعات المياه والصرف تستحوذ على أكبر حصة استثمارات حكومية بـ127 مليار جنيهفي 23 يوما.. شركات البورصة المصرية توزع 2.6 مليار جنيه على المساهمينالرقابة المالية تفرض شرطا جديدا بشأن مسؤولي الجمعيات وشركات التمويل متناهي الصغرقبل انتهاء المهلة.. 7 شروط لشركات التقسيط لتوفيق أوضاعهاحلمي طولان: الأهلي والزمالك شاركا في كأس الرابطة تحصيل حاصلالفنان أحمد فهمى: نطالب لاعبى المنتخب بأداء رجولى أمام المغربحلمى طولان يفرض عقوبة على مروان داوود بسبب احتفاله مع المنتخبعبد السلام وادو: مصر والمغرب يستحقان التواجد فى النهائىانطلاق منافسات ربع نهائي بطولة موتور سيتي للاسكواش بمشاركة 5 مصريينموسيماني يضع برنامجا خاصا لتخسيس الأوزان بعد ثلاثية سموحةمهمة مزدوجة لجهاز الإسماعيلى قبل مواجهة الجونة فى كأس الرابطة

عادل الصقر يدعو الدول العربية إلى التعاون لاستخدام التكنولوجيا المتطورة لتحقيق التنمية المستدامة

-  

دعا عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، الكائن مقرها في الرباط، الدول العربية على التعاون بشكل جماعي، على مستوى الحكومات والمؤسسات العلمية والأفراد، من أجل استخدام التكنولوجيات المتطورة مثل، الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع المجالات.

وجاءت دعوة عادل صقر الصقر في كلمة له بمناسبة افتتاح ورشة العمل الإقليمية حول «دور التقنيات الناشئة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021، من مقرها الدائم بالرباط عبـر تقنية الاتصال عن بعد، بمشاركة نخبة متميزة من الخبراء العرب الدوليين المتخصصين في مجال التكنولوجيات الحديثة.

وقال المدير العام إن تحقيق أهداف التنمية المستدامة أصبح يكتسب أهمية متزايدة مقارنة بأي وقت مضى لاسيما في ظل التحديات العالمية الحالية والتي أضاف إليها تفشي جائحة «كورونا» أبعادًا غير مسبوقة طالت جميع دول العالم بما فيها دولنا العربية، مضيفا أنه إلى جانب التحديات ذات الصلة بالتنمية والمتمثلة في رفع معدلات النمو، القضاء على الفقر، توفير فرص العمل، ومكافحة تغير المناخ وآثاره السلبية، أضافت الجائحة أعباءً أخرى على الأوضاع الاقتصادية والصحية والاجتماعية العالمية فرضت على الجميع التعامل معها بجدية وبصورة مستمرة وشاملة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت.

وأشار الصقر إلى أنه ومنذ اعتماد جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015 لأهداف التنمية المستدامة، حرصت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين على وضع تنفيذ هذه الأهداف على رأس أولوياتها وفي مقدمة الخدمات التي توفرها للدول العربية، لتمكين المجتمعات من تحقيق وتلبية احتياجاتهم الأساسية والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

وشدد المدير العام على أن تسليط الضوء على  هذه التكنولوجيات المتطورة والمتسارعة وما تحدثه تقنيات مثل، الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، البيانات الضخمة، إضافة إلى أمور أخرى من تغيرات هائلة في عالمنا المعاصر تتطلب من الدول العربية تعاون الجميع سواءً على مستوى الحكومات أو المؤسسات العلمية أو الأفراد للعمل من أجل استخدام هذه التقنيات ومواجهة التحديات الناجمة عنها، لنتمكن من تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع المجالات.
وعرفت «دور التقنيات الناشئة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، مشاركة خبراء من مختلف الدول العربية من خلال تقديم خبراتهم العلمية مساهمة منهم في تنشيط البحث العلمـي وتنميــة القدرات التكنولوجية والإبداعية العربية، ويتعلق الأمر بكل من علام النور عثمان أحمد، رئيس المنظمة العالمية للتنمية المستدامة «جمهورية السودان»، وغادة عامر، رئيسة مركز الدراسات الإستراتيجية للعلوم والتكنولوجيا «جمهورية مصر العربية»، ويوسف العبد اللات، مدير البرنامج الوطني لربط الصناعة بالأكاديمية «دكتور لكل مصنع» «المملكة الأردنية الهاشمية»، وعبد الله النجار، الــرئـيس التنفيـذي للمـؤسسة العـربية للعلوم والتـكـنــولـوجيا «دولة الإمارات العربية المتحدة»، وطلعت الرحالي، مستشار المركز الوطني للقياس والمعايرة «المملكة العربية السعودية»، وعبد الرحيم لولو، المستشار الفني بالمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، الأستاذ محمد كمال، خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة