أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائيةالصحف المصرية.. 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحةالتليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيدبصل وثوم بودر وفلفل أحمر.. إقبال السياح الأجانب على الزعفران والبهارات فى أسوانمراد بطل كمال أجسام من العريش حصد بطولات ويحلم بلقب مستر أولمبيا.. فيديو وصور"عياط بعد الساعة 12" .. أسباب تجعل البكاء مفيدا لك"الصحة" تكشف عن خدمات مجانية لكبار السن.. فحص كوليسترول ودهون ثلاثية و سكر"خدمة معرض الكتاب".. النقل العام توفر أتوبيسات بكافة مناطق القاهرة الكبرىأسباب مذكرة التفاهم بين اقتصادية قناة السويس وميناء سالونيك اليونانيالرقابة المالية تمد حظر صرف حسابات صندوق تأمين العاملين بترسانة السويس10.3 مليار جنيه استثمارات موجهة لقناة السويس خلال خطة 2022عضو بالغرفة الهندسية: تعميق التصنيع المحلي يزيد الإنتاجية ويحد من الواردات"مودرن جاس" تطمئن سكان مدينة بدر "لا تنزعجوا إذا شعرتم برائحة الغاز"صداع فواتير الموبايل.. 4 التزامات لشركات المحمول لمحاسبة العملاءمشروعات المياه والصرف تستحوذ على أكبر حصة استثمارات حكومية بـ127 مليار جنيهفي 23 يوما.. شركات البورصة المصرية توزع 2.6 مليار جنيه على المساهمينالرقابة المالية تفرض شرطا جديدا بشأن مسؤولي الجمعيات وشركات التمويل متناهي الصغر

محافظ شمال سيناء يستقبل قافلة الأزهر الدعوية الإغاثية

   -  

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء القافلة الدعوية الإغاثية لنشر الدين الوسطى القادمة من الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وفى بيان أعلنت محافظة شمال سيناء، أن المحافظ خلال اللقاء، أكد أن الأزهر الشريف يولى محافظة شمال سيناء أهمية كبيرة من خلال القوافل الدعوية والإغاثية، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب كان من أوائل الجهات التى تعاملت مع حادث الروضة ببناء عدد من المنازل ومنح أهالى القرية تأشيرات حج علاوة على صرف معاشات وإعانات لأهالى القرية.

وقدم المحافظ الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر، منوها إلى سرعة استكمال فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة، خاصة وأنه تم تخصيص قطعة أرض ووضع الأساس لها منذ فترة وتنتظر الموافقة على الاستكمال.

كما وجه الشكر لمجمع البحوث الاسلامية والقافلة الدعوية لاستمرار توافد العلماء دعما  لجهود الدولة في نشر الاسلام الوسطى والوعى المجتمعى لمواجهة الأفكار المنحرفة، إلى جانب تقديم المساعدات والمواد الإغاثية، وذلك بخلاف المنطقة الأزهرية التى تقوم بدور واضح في نشر التعليم الأزهرى ودعم الطلاب، وكذا منطقة الوعظ التى تشارك في حل القضايا المجتمعية.

وأكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على حرص الأزهر والمجمع على دعم المحافظة بالعلماء والقوافل الشاملة، نظرا لأهميتها ولاهتمام فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر البالغ بها، كما أشار إلى دعمه لكافة مطالب المحافظة ونقلها الى الامام الأكبر لتحقيقها.

كما أعرب أعضاء القافلة عن سعادتهم بزيارة محافظة شمال سيناء للعمل على خدمة أبنائها بقدر المستطاع وتوزيع بعض المساعدات عليهم، حيث سبق للعديد منهم زيارة المحافظة ضمن القوافل الدعوية والاغاثية من قبل.

وأعلن الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية أن القافلة موجهة الى شمال سيناء من مجمع البحوث الإسلامية بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مشيرا إلى أن القافلة برئاسة الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية الدكتور نظير عياد، وبمشاركة الدكتورة إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات ، الدكتور سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة والإعلام الدينى، والشيخ ياسر الفقى الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة، كما تضم 12 من وعاظ  وواعظات الأزهر الشريف، و تبادل المحافظ مع أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدروع.

وتوجه أعضاء القافلة بعد لقاء المحافظ إلى بعض المدارس لإلقاء الدروس الدينية، وتشمل أيضا مراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية والمؤسسات التعليمية، علاوة على القاء خطبة الجمعة بمختلف المساجد فى مدن المحافظة، حيث تستمر زيارة القافلة لمدة أسبوع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة