حلمي طولان: الأهلي والزمالك شاركا في كأس الرابطة تحصيل حاصلالفنان أحمد فهمى: نطالب لاعبى المنتخب بأداء رجولى أمام المغربحلمى طولان يفرض عقوبة على مروان داوود بسبب احتفاله مع المنتخبعبد السلام وادو: مصر والمغرب يستحقان التواجد فى النهائىانطلاق منافسات ربع نهائي بطولة موتور سيتي للاسكواش بمشاركة 5 مصريينموسيماني يضع برنامجا خاصا لتخسيس الأوزان بعد ثلاثية سموحةمهمة مزدوجة لجهاز الإسماعيلى قبل مواجهة الجونة فى كأس الرابطةالإسماعيلي يعزز هجومه بضم موهبة فلسطينشكرى نجيب يبدأ التأهيل فى فاركو للتعافى من مزق الرباط الداخلى للركبةانطلاق منافسات دور الـ16 ببطولة كليفلاند لسيدات الاسكواش بمشاركة مصريةنصائح هامة لعلاج النسيان أثناء المذاكرة.. ممارسة الرياضة وشرب المياه الأبرزبطانية على الأرض ورغيف عيش.. الطفلة "زينة" جسدت حياة أطفال الشوارع بجلسة تصويرأصغر ملياردير فى العالم..طفل عمره 9 أعوام ويمتلك سيارات رياضية وقصر.. صورانتقد بأدب.. 5 نصائح تساعدك على إنك تقول رأيك بشياكة فى الأخريناستحالة يفتكروا لوحدهم حاجة.. أبراج معروفة بالنسيان أبرزها الحملإزاى تختارى شريك حياتك؟..خلى بالك من نظافة سنانه ومستوى التكافؤ بينكم5 أفكار مختلفة لاستخدام ورق الفويل.. الكي وتقوية شبكة الـ"واى فاى" الأبرزبرج الدلو.. حظك اليوم السبت 29 يناير: جدد طاقتكحظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 29 يناير على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىوصفات طبيعية لترطيب وتقشير اليدين فى الشتاء.. "عشان تفضل ناعمة على طول"

ظهور نادر للقرش المحيطى على سطح الماء بشواطئ وادى الجمال بمرسى علم.. فيديو

   -  

رصد مجموعة من العاملين فى النشاط البحرى "غواصين " جنوب مرسي علم، وتحديدا بالقرب من إحدى مواقع الغوص القريبة من شواطئ منطقة وادى الجمال، ظهور القرش المحيطي "لونج مانوس" يسبح بالقرب من سطح البحر.

 
التقط الغواصون فيديو وصور القرش أثناء سباحته، حيث أكدوا أن تلك القروش تظهر فى العادة فى الأعماق ونادرا ما تظهر على سطح البحر، موضحين أنه ربما يكون هناك تغير فى سلوك القرش مما أدى إلى ظهوره علي السطح.
 
 
 
فيما أكد باحث بيئي بمحميات البحر الأحمر أن ظهور القروش خاصة في الجنوب شئ طبيعي ويتواجد قرابة 14 نوعا من أنواع القروش في مناطق معروفة في مرسى علم وخاصة شعاب الفنستون التي يطلق عليها بيت القرش، كذلك منطقة الأخوين التي يظهر فيها بكثافة القرش الابيض المحيطي " لونج مانوس ".
 
 
وأضاف الباحث البيئي أن ظهور القروش يدل على التنوع البيولوجي بالبحر الأحمر وغناء البيئة البحرية، مؤكدا على أنه ربما يكون ظهر علي السطح بحثا عن الغذاء، وأن تلك القروش لها زعانف بيضاء اللون.
 
 
وتابع: أن القرش الأبيض المحيطى من أهم الكائنات البحرية التى تخدم النشاط السياحى بجزيرة الأخوين حيث يصل لجزر الأخوين الآلاف من السياح لمشاهدة تلك النوعية من القروش.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة