عرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائيةالصحف المصرية.. 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحةالتليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيدبصل وثوم بودر وفلفل أحمر.. إقبال السياح الأجانب على الزعفران والبهارات فى أسوانمراد بطل كمال أجسام من العريش حصد بطولات ويحلم بلقب مستر أولمبيا.. فيديو وصور"عياط بعد الساعة 12" .. أسباب تجعل البكاء مفيدا لك

146 تجربة مسرحية جديدة بالموسم المسرحى الجديد بقصور الثقافة

-  
بدأت الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، تنفيذ خطتها للموسم الجديد لفرق الأقاليم والتجارب النوعية 2021/ 2022 بعد اعتمادها من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان المخرج هشام عطوة.

اعتمدت الإدارة العامة للمسرح تقديم 146 مشروعا مسرحيا ما بين شرائح وتجارب نوعية للإدارة العامة للمسرح، وعلي الفور قامت الإدارة باختيار لجان متخصصة لمناقشة المخرجين في مشاريعهم، ليتم ترشيح المخرجين وفقا لمعايير يراعي فيها تميز الفرق عبر تاريخها، وكفاءة المخرجين من خلال أعمالهم المسرحية السابقة، مع الاستعانة بمخرجين جدد تنطبق عليهم شروط الترشيح.

يقوم كل مخرج باختيار مشروعين  لمناقشتهم لإقرار اللجنة إنتاج إحدهم بعد مناقشة المخرج، ويتم الاختيار على أساس القيمة الفنية للمشروع، ويراعى اختيار نصوص تتناسب مع طبيعة الموقع والفرقة ومكان العرض وطبيعة الجمهور.

ولن يتم تقديم تصميمات ديكور وأزياء للمشروع إلا بعد استقرار لجنة المناقشة مع المخرج علي المشروع الذي سيقدمه، هذا وقد بدأت بالفعل لجان مناقشة المخرجين بالأقاليم الثقافية من يوم 5 دسمبر وتستمر حتى ١٢ ديسمبر الحالى.

يشار إلى أن الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بدأت مؤخرا تنفيذ خطتها المسرحية للموسم الجديد لفرق نوادى المسرح 2021-2022، بعد اعتماد المخرج الفنان هشام عطوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة لضوابط هذا العام لنوادى المسرح.

وقد بلغ إجمالى عدد مشاريع النوادى المقدمة للإدارة العامة للمسرح 250 مشروعا على مستوى الأقاليم الثقافية الستة، والتى بدأت بالمرحلة الأولى لمشاهدة تلك المشاريع من قبل مجموعة من لجان التحكيم المتخصصين، وذوى الخبرة المسرحية الكبيرة، وذلك للنهوض بفرق النوادى، والسعى الدائم نحو تقديم منتج مسرحى يتفاعل مع جمهور المحافظات والقرى والنجوع، للوصول إلى جذب الجمهور لعروضنا المسرحية، وتقديم خدمة ثقافية متميزة مع التأكيد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، وذلك لسلامة الجميع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة