لأول مرة.. مصر تتخطى حاجز الـ2000 إصابة بفيروس كورونا خلال يومالنقل تتجه للتعاقد مع "سيمنز" لتنفيذ ثانى خط قطار سريع يربط محافظات الصعيدمديريات التعليم تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية.. اعرف التفاصيلعرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائيةالصحف المصرية.. 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحةالتليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيد

الولايات المتحدة تعلن الحرب على اليابان عام 1941 فى مثل هذا اليوم

-  

 فى مثل هذا اليوم 8 ديسمبر 1941، بينما كان أسطول أمريكا في المحيط الهادئ مدمرًا في بيرل هاربور، طلب الرئيس فرانكلين روزفلت من الكونجرس الموافقة على إعلان الحرب ضد اليابان.

وبالفعل حصل الرئيس على إعلان الحرب، مع صوت معارض واحد فقط، من أحد دعاة السلام، ووقع فرانكلين روزفلت الإعلان في الساعة 4:10 مساءً، مرتديًا شارة سوداء ليرمز إلى الحداد على من فقدوا في بيرل هاربور، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

وتم حشد مجموعات الدفاع المدني في نيويورك، وأمر العمدة فيوريلو لاجوارديا باعتقال المواطنين اليابانيين، الذين نُقلوا إلى جزيرة إليس واحتُجزوا إلى أجل غير مسمى.

 وفي كاليفورنيا، تم تركيب بطاريات مضادة للطائرات في لونج بيتش وهوليوود هيلز، وبدأت التقارير المتعلقة بنشاط التجسس المفترض من جانب الأمريكيين اليابانيين تتدفق على واشنطن.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة