لأول مرة.. مصر تتخطى حاجز الـ2000 إصابة بفيروس كورونا خلال يومالنقل تتجه للتعاقد مع "سيمنز" لتنفيذ ثانى خط قطار سريع يربط محافظات الصعيدمديريات التعليم تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية.. اعرف التفاصيلعرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائيةالصحف المصرية.. 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحةالتليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيد

أيمن صلاح: قد نواجه تونس مرتين في أمم إفريقيا لليد.. وعودة الأحمر مثالية

   -  

علق أيمن صلاح مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد والمشرف على المنتخب الوطني، على قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، حيث أوقعت القرعة منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية والجابون والكاميرون.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات: أنجولا والمغرب ونيجيريا وكينيا، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات: تونس والرأس الأخضر وغينيا والسنغال.

وقال صلاح إن قرعة البطولة بنظامها الجديد سيكون هناك نهائي مبكر ومواجهتان بين مصر وتونس، وهما يمثلان القوة الضاربة في إفريقيا، وذلك طبقا لنظام البطولة، حيث من المتوقع أن تحدث المواجهة بين مصر وتونس في الدور الرئيسي والدور النهائي للبطولة.

وأضاف: "طبقا لنظام البطولة الجديد فإن منتخب مصر سيشارك في 8 لقاءات، 3 مباريات في الدور التمهيدي، و3 أخرى في الدور الرئيسي، واثنتان في الدور قبل النهائي والنهائي". 

وأوضح: "النظام ينص على أن البطولة يشارك بها 12 منتخبا، تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يتأهل أول منتخبين من المجموعات الثلاث وأفضل منتخبين في المركز الثالث، ليكون المجموع 8 منتخبات في الدور الرئيسي، يتم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل من كل مجموعة الأول والثاني إلى الدور النهائي، حيث يلعب هذا الدور بنظام المقص بين المجموعتين".

وأِشار إلى أن منتخب مصر يمتلك قوة كبيرة من المحترفين بجانب اللاعبين المشاركين في دوري المحترفين، وخاصة في ظل عودة أحمد الأحمر قائد المنتخب، والتي جاءت في وقت مثالي.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية وهو حامل لقب البطولة الماضية 2020 على حساب منتخب تونس، ويحمل المنتخب في رصيده 7 ألقاب قارية أعوام 1991 و1992 و2000 و2004 و2008 و2016 و2020.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة