الطلائع يغلق صفحة إنبى ويستعد لمواجهة الزمالك فى كأس الرابطة10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدين..عشان ماتحسيش بالإحراجلأول مرة.. مصر تتخطى حاجز الـ2000 إصابة بفيروس كورونا خلال يومالنقل تتجه للتعاقد مع "سيمنز" لتنفيذ ثانى خط قطار سريع يربط محافظات الصعيدمديريات التعليم تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية.. اعرف التفاصيلعرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائية

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لـ"التعاون الإسلامى" للارتقاء بآليات العمل داخلها

   -  

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، حيث قام بتقديم التهنئة للأمين العام على توليه مهام منصبه، مُؤكداً على دعم مصر له من أجل الارتقاء بآليات العمل داخل المنظمة وتطوير أدائها بما يحقق أهدافها المرجوة، لما يخدم مصالح شعوب وبلدان أعضاء المنظمة.

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشار خلال اللقاء إلى حرص مصر على المشاركة الفعالة في كافة أنشطة المنظمة بما يصب في تحقيق أهدافها ومقاصدها العليا، ويسهم في تعظيم دور المنظمة في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم الإسلامي. كما تطرق وزير الخارجية إلى المساهمات المصرية في دعم عمل المنظمة، ومنها استضافة مصر للمقر الدائم "لمنظمة تنمية المرأة" ومساهمتها في اخراج "إعلان القاهرة لمنظمة التعاون الإسلامي لحقوق الإنسان" الذي تم اعتماده مؤخراً.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أبرز المستجدات الإقليمية والأزمات التي تشهدها العديد من الدول، حيث أكد الوزير شكري في هذا الصدد على أهمية استمرار التعاون والتواصل بين منظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف لمواجهة مثل هذه التحديات التي تستلزم تضافر الجهود من أجل تعزيز أمن واستقرار العالم الإسلامي.

ومن جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن تقديره لدور مصر المؤثر في التعامل مع مختلف الأزمات التي تشهدها المنطقة، ودعمه للدور الهام الذي تضطلع به في إطار المنظمة بما يسهم في دفع جهود تعزيز مبادئ التضامن الإسلامي في مواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الازدهار والتقدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة