أول فبراير.. دينا عبد الكريم تقدم برنامج "شغل عالى" على cbc والقناة الأولىشكوى من عدم تشغيل مشروع الصرف الصحى بعزبة صالح بالمنوفية.. ورئيس المدينة يرد3 وصفات مغذية يمكنك صنعها.. لماذا يعتبر البنجر "غذاء مميزا"؟طلاب النقل الثانوى الأزهرى يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الأولى والإنشاءضوابط صارمة لتصنيع مشتقات بلازما الدم.. اعرف التفاصيل فى القانون الجديد5 معلومات عن تدشين مائة مصنع جديد في مدينة الروبيكي للجلود.. تعرف عليهاالطلائع يغلق صفحة إنبى ويستعد لمواجهة الزمالك فى كأس الرابطة10 نصائح للتخلص من رائحة السمك فى المطبخ واليدين..عشان ماتحسيش بالإحراجلأول مرة.. مصر تتخطى حاجز الـ2000 إصابة بفيروس كورونا خلال يومالنقل تتجه للتعاقد مع "سيمنز" لتنفيذ ثانى خط قطار سريع يربط محافظات الصعيدمديريات التعليم تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية.. اعرف التفاصيلعرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"

أخبار مصر.. استقرار الأحوال الجوية غدا وعودة الشبورة والصغرى بالقاهرة 13

   -  

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى توفير 100 فرصة بالجامعات المصرية للمواهب العالمية المختلفة، مؤكدا "سنقاتل من أجل المعرفة"، إضافة إلى استقرار الأحوال الجوية غدا وعودة الشبورة، وتأكيد منظمة الصحة العالمية أن لقاحات كورونا لا تزال فعالة للحد من الأعراض الشديدة والوفيات، وتاكد غياب أيمن أشرف عن المنتخب في بطولة كأس العرب.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

الرئيس السيسى يعلن أمام المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى: توفير 100 فرصة بالجامعات المصرية للمواهب العالمية المختلفة.. ويؤكد: سنقاتل من أجل المعرفة.. ومصر جادة بإرادة لا تلين لمجابهة تحديات التعليم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تصدت لتحديات التعليم وتحركت خلال السنوات الست الماضية لتأسيس جامعات وتوفير تعليم بجودة عالمية من خلال تنفيذ توأمة مع الجامعات الدولية لتحقيق المسار المطلوب لشبابها.

الحكومة تنفى زيادة أسعار أرز التموين مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن زيادة أسعار الأرز التمويني تزامناً مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً، تواصل المجلس مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار الأرز التمويني تزامناً مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً.

التعليم تحدد مواعيد بديلة لامتحانات شهر ديسمبر للمدارس المتوقفة بها الدراسة بسبب الطقس.. وتؤكد: المدارس تصحح الاختبارات لمعرفة مستوى الطلاب.. وامتحان نهاية الترم الأول يبدأ 15 يناير والمديريات تضع الجداول

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى، لشئون المعلمين، أن المدارس التى توقفت بها الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، تعطلت فيها امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر ديسمبر، موضحا أن المديريات قامت بالفعل بتحديد مواعيد بديلة لعقد الامتحانات التى لم يؤديها التلاميذ مع أقرانهم فى باقي المدارس في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الامتحان البديل تحدد المدارس مواعيده حسب ظروف كل مديرية ومدرسة على أن يكون الايام المقبلة ويتم ابلاغ الطلاب به سواء من خلال الإعلان عن موقع المديرية أو الإدارة أو المدرسة نفسها.

معلومات الوزراء: مصر تقفز 48 مركزا فى مؤشر التعليم الفنى العالمى فى 2021

لا شك أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية للموهوبين في مختلف المجالات، وذلك إدراكاً من جانبها لأهمية رأس المال البشري باعتباره العامل الرئيسي في نهضة الدول وتقدمها، وإيماناً منها في الوقت نفسه بأهمية الإبداع في بناء المجتمع ودوره المؤثر في عملية التنمية الشاملة، وهو الأمر الذي كان له انعكاساته الإيجابية على المستوى العالمي وظهر جلياً من خلال تقدم مصر في العديد من المؤشرات الدولية ذات الصلة.

الصحة العالمية: لقاحات كورونا لا تزال فعالة للحد من الأعراض الشديدة والوفيات

كشف مكتب منظمة الصحة العالمية في أوروبا، أن الأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 14 عاما يمثلون الآن أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا المبلغ عنها في منطقة أوروبا، موضحا ان لقاحات كورونا لازالت فعالة لمنع الأعراض الشديدة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا حتى فى ظل ظهور المتحور اوميكرون.

"نوة المكنسة" تكشر عن أنيابها.. أمطار بالإسكندرية وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار.. وسقوط أجزاء من عقار على سيارات لشدة الرياح.. والبحيرة تعطل الدراسة بالمدارس.. وسقوط أعمدة إنارة ولافتات بالقليوبية ورفع حالة الطوارئ

شهدت محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظة الإسكندرية موجة من الطقس السئ من رياح شديدة مثير للرمال والأتربة، إلى جانب سقوط أمطار على عدد من المحافظات، وذلك وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية، والتى أكدت عدم استقرار حالة الطقس وسقوط أمطار بنسب متفاوتة على عدد من المحافظات مع وجود رياح شديدة بتلك المحافظات.

كيف تحصل على وحدة سكنية من خلال مبادرة التمويل العقارى بفائدة 3%؟ (فيديو)

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول كيفية وشروط الحصول على وحدة سكنية من خلال مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقارى بفائدة متناقصة 3% وبالتقسيط على 30 سنة.

جبهة تيجراى تواصل زحفها للعاصمة أديس أبابا.. تعرف على أبرز مستجدات النزاع

تواصل جبهة تحرير تيجراي مع جيش أورومو التقدم نحو العاصمة الأثيوبية أديس أبابا متوعدة بإسقاط ابى أحمد، فيما أبدت الولايات المتحدة ودول أوروبية، قلقها "العميق" إزاء التقارير الأخيرة عن اعتقال الحكومة الإثيوبية أعداد كبيرة من المواطنين الإثيوبيين المنتمين لعرقية التيجراي دون اتهام.

ألمانيا تكتب نهاية عهد المرأة الحديدية.. البوندستاج يعلن رسميا أولاف شولتز المستشار التاسع للبلاد.. مفاوضات ماراثوانية أنجبت ائتلافا وعد بتعزيز الاستثمار الأخضر.. وموجة وحشية لكورونا تستقبل الحكومة الجديدة

أسدل البرلمان الألمانى"البوندستاج" اليوم الستار على 16 سنة حكمت فيهم المستشارة أنجيلا ميركل ألمانيا وأوروبا بقبضة من حديد، جعلت أعداءها قبل الحلفاء يطلقون عليها المرأة الحديدية، لتقف اليوم على مدرجات المشاهدين  تتابع انتخاب خليفها الجديد، أولاف شولتز وزير مالية حكومتها، بعد أن فاز حزبه فى الانتخابات البرلمانية، وحصل على تحالف إشارة المرور ليصبح رسميًا المستشار الجديد لألمانيا الاتحادية.

حفلات "كريسماس 2020" تلاحق جونسون.. الصحف البريطانية تحاصر رئيس الوزراء بمخالفات "قواعد كورونا".. حفل فى التعليم يضع الحكومة فى ورطة.. وفيديو مسرب: موظفون عقدوا اجتماعات وتبادلوا النبيذ دون تباعد

أثارت مزاعم استضافة داونينج ستريت – مجلس الوزراء البريطانى- حفلات كريسماس العام الماضى جدلا واسعا لاسيما بعد ظهور فيديو مسرب يؤيد تلك المزاعم، فى الوقت الذى تبين فيه أن وزارة التعليم نظمت حفلا للموظفين عندما كانت لندن خاضعة لقيود المستوى 2 التى تمنع التجمعات، الأمر الذى أثار التساؤلات حول مدى تطبيق الحكومة البريطانية لقيود كورونا، وسط حالة ذعر متزايدة بسبب انتشار متحور أوميكرون . 

2750 ملياردير يسيطرون على 3% من ثروات العالم

كشفت دراسة جديدة إن 2750 ملياردير على مستوى العالم يسيطرون على 3% من اجمالي الثروات ارتفاعا من 1% فقط عام 1995، وأشارت الى ان الفجوات في الثروة بين الأمريكيين الأغنياء والفقراء في الولايات المتحدة قريبة من تلك التي لوحظت في بداية القرن العشرين حيث إن أفقر الأمريكيين يتخلفون عن نظرائهم في الدول الأخرى.

استئناف الدراسة غدا بجميع مدارس مطروح بعد تحسن الأحوال الجوية

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عودة استئناف الدراسة غدا الخميس بجميع مدارس المحافظة، وذلك بعد أنتهاء موجة الطقس السيئ التى تعرضت لها معظم محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء.

الأرصاد: استقرار بالأحوال الجوية غدا وعودة الشبورة والصغرى بالقاهرة 13 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، استقرارا بالأحوال الجوية، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء و جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

الحجز على ممتلكات محمد الشناوي بسبب مليون و650 ألف جنيه

فوجئ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر بقرار صادر من محكمة الاستئناف بالحجز بحضور محضر إلى مقر إقامته للحجز على ممتلكاته نظير سداد مبلغ قيمة مليون و650 ألف جنيه لصالح وليد عبد الهادي وكيل أعماله السابق.

تقارير: كاف يرفض طلب الرجاء المغربي بتأجيل السوبر الأفريقي ضد الأهلي

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف"، طلب الرجاء المغربي بتأجيل مباراة السوبر الأفريقي ضد الأهلي، والمقرر إقامتها 22 ديسمبر في "الدوحة" بقطر.

الأهلى يخسر جهود أيمن أشرف فى السوبر الافريقى وأمام فيوتشر وبيراميدز

خسر فريق الاهلى جهود نجمه أيمن أشرف مدافع الفريق بسبب الاصابة التى لحقت به مع منتخب مصر فى كأس العرب ، حيث أثبتت الاشعة إصابته بجزع فى الرباط الداخلى للركبة وبذلك يحتاج اللاعب  لفترة علاج ما بين 4 الي 5 اسابيع للعودة للمباريات وبالتالي تقرر استبعاده من المنتخب الذي يلعب يوم السبت أمام منتخب الاردن في دور الثمانية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة