عرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائيةالصحف المصرية.. 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحةالتليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيدبصل وثوم بودر وفلفل أحمر.. إقبال السياح الأجانب على الزعفران والبهارات فى أسوانمراد بطل كمال أجسام من العريش حصد بطولات ويحلم بلقب مستر أولمبيا.. فيديو وصور"عياط بعد الساعة 12" .. أسباب تجعل البكاء مفيدا لك

اعرف تفاصيل مبادرة الجامعة الخضراء لإنشاء وحدة إدارة مخلفات بحلوان

   -  
تسعى وزارة البيئة، لإنشاء وحدة إدارة للمخلفات بجامعة حلوان، ضمن مبادرة وزارة البيئة "الجامعى الخضراء" للتأكيد على دور الطلاب في الحفاظ على البيئة، والمشاركة المجتمعية بها، وفى هذا الإطار نظمت الوزارة ندوة بكلية الصيدلة فى جامعة حلوان، حول أهمية تدوير المخلفات لبعض الأساتذة والهيئات المعاونة والطلاب.


وخلال الندوة التى نفذها فريق من جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزراة البيئة، تم تعريف هيئة التدريس بأهمية المنظومة تم التعريف بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، وآليات تنفيذها ودور كل فرد فى المجتمع فى فاعليتها واستدامتها، مع إلقاء الضوء على الصلة الوثيقة بين الإدارة المتكاملة والتخلص الآمن من المخلفات ومواجهة آثار التغيرات المناخية.


وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة على دور الطلاب فى الحفاظ على البيئة المحيطة وتوعية المجتمع والمبادرة ليكونوا نماذج يحتذى بها ورواد للعمل البيئي، حيث ستقدم وزارة البيئة الدعم الفني إلى وحدة إدارة المخلفات التي سيتم انشاؤها داخل الجامعة بادارة مشرفين من الكليات المختلفة وبمشاركة الطلاب. 

بشرح أهمية الفصل من المنبع في تعظيم الاستفادة من المخلفات المتولدة بالجامعة، من خلال بيع المفروزات وتحويل المخلفات العضوية إلى كمبوست للمساهمة في زراعة بعض النباتات الطبية. 

جدير بالذكر، أن وزارة البيئة أطلقت مبادرة (الجامعة الخضراء) بإحدى جامعات 6 أكتوبر ضمن خطتها للمشاركة المجتمعية للتوعية بمنظومة النظافة للشباب والمجتمع المدنى لترسيخ البعد البيئى لدى الطلبة وتحقيق الاستفادة الكاملة من المخلفات بمشاركة التخصصات المختلفة من جميع الكليات داخل الجامعة، وقدمت الدعم الفنى لجامعة عين شمس لإنشاء وحدة التحول الأخضر وأقسامها والتى افتتحتها وزيرة البيئة فى يونيو الماضي، لتشمل وحدات فرز المخلفات، إنتاج البيوجاز والسماد العضوي من المخلفات العضوية، إنتاج الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية، تجميع المخلفات، تدوير المخلفات البلاستيكية والورقية، كبس المخلفات الصلبة، ووحدة الزراعة المائية والزراعة على مياه أحواض الأسماك .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة