ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية التعاملاتأسطورة الشطرنج جابرينداشفيلي تنجح في مقاضاة نتفليكس بسبب Queen’s Gambitدنيا سمير غانم للفنان الهندي سلمان خان: سعدت بلقاء نجم كبير ومتواضع زيكأشرف عبد الباقى لمنتقدى مسرح مصر فى "أحلى كلام": تعالوا قدموا البديلصور جديدة لـ عمرو سعد من كواليس مسلسل "الجسر"خالد النبوى والمخرج محمد سلامة يعلنان بدء تصوير "راجعين يا هوا"أشرف عبد الباقى لـ أحمد فهمى: عملت إفيه بحمو بيكا في مسرحية "شمسية وأربع كراسى"ميريهان حسين من داخل العزل المنزلى: تلج فى عز التلجاليوم.. ذكرى وفاة المخرج الكبير حسن الإمامالشقيقان حمدى وعبد الله غيث.. كلاهما ولد فى يناير وتوفى فى مارساليوم.. ذكرى وفاة "عبلة" السينما المصرية الفنانة كوكاهذا هو أول شيء عليك فعله إذا تعرضت لكسر العظامحمادة صدقي: المنتخب قدم أفضل مباراة في عهد كيروش أمام كوت ديفوارخالد فوهامي: مرمى المنتخب المصري بخير في وجود أبوجبل.. وحزنت لإصابة الشناويالاتحاد السكندري يهزم الأهلي في سوبر السلةالزمالك يواجه الاتصالات في ربع نهائي دوري سوبر السلة مارس المقبلمنتخب السلة يستدعي 7 من لاعبي الزمالك لمعسكر تصفيات كأس العالممساعد مدرب تونس: مستعدون لمباراة بوركينا فاسو.. وكل فرق ربع النهائي قوية ومرشحة لحصد اللقبالإسماعيلي يعزز هجومه بضم موهبة فلسطينعقب تداول فيديو لها.. الأجهزة الأمنية تنقذ قطة محتجزة أعلى شجرة بمصر الجديدة

"الصحة" توجه نصائح للمواطنين لتجنب المضاعفات الصحية خلال الرياح المحملة بالأتربة

   -  
وجهت وزارة الصحة والسكان، عددًا من النصائح، للمساهمة في حماية المواطنين من المضاعفات الصحية، الناتجة عن موجة الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة، التي تشهدها البلاد.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه ينبغي على المواطنين الأكثر عرضة للمشكلات الصحية مثل مرضى حساسية الصدر والذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشّعب الهوائية، تجنب الخروج من المنزل في ظل العواصف الترابية إلا في حالات الضرورة مع تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

وشدد «عبدالغفار» على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية تجنبًا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية، وكذلك  ضرورة الجلوس في الأماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لتجنب الشعور بالاختناق.

وأضاف أنه يجب شرب كميات من المياه لا تقل عن ليترين لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على رفع المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين C و E، والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.

ونصح «عبدالغفار» بضرورة إغلاق نوافذ المنازل جيدًا لمنع دخول الأتربة والغبار إلى الغرف، والاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات، كما يجب على مرضى الحساسية تناول الأدوية في مواعيدها وفقًا لإرشادات الطبيب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة