عرض فيلم "أمير البهجة" عن محمد فوزى بمعرض الكتابكشف ملابسات تداول صورة لطفلين يقومان بأعمال التسول في الجيزةشرطة النقل والمواصلات: ضبط 22954 قضية متنوعة خلال شهرالداخلية تنجح في كشف غموض 261 حادثًا خلال شهرمصرع طالبة سقطت من الطابق الخامس بـ«شبرا مصر»انقلاب أتوبيس ركاب في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمةضربة لأصحاب المزاج.. الشرطة حرمتهم من 21 طن حشيش فى سنة واحدةأسباب تجبرك على تناول الحلبة يوميا في الشتاء.. أبرزها التدفئةصورة| نيكول سابا مع محمود حميدة في كواليس تصوير"نقل عام"وفاة والد حمزة نمرة.. والفنان يتعذر تواجده في القاهرةصورة| هند صبري وندى موسى في كواليس تصوير"البحث عن علا"أكرم توفيق يُجري جراحة الرباط الصليبي في النمسا"موسوعة كأس العالم".. أحدث إصدارات ياسر ثابت بمعرض الكتاب"صالون الإعلام" يناقش دور الإعلام فى دعم مؤسسات الدولة بمكتبة مصر.. السبتمدير التنبؤات بهيئة الأرصاد يوضح سبب تسمية العواصف بأسماء نسائيةالصحف المصرية.. 2022 رسائل دبلوماسية مصرية واضحةالتليفزيون هذا المساء.. "بلاي ستيشن وأنت فى عربيتك" فكرة شبابية جديدة ببورسعيدبصل وثوم بودر وفلفل أحمر.. إقبال السياح الأجانب على الزعفران والبهارات فى أسوانمراد بطل كمال أجسام من العريش حصد بطولات ويحلم بلقب مستر أولمبيا.. فيديو وصور"عياط بعد الساعة 12" .. أسباب تجعل البكاء مفيدا لك

أكرم القصاص: مواجهة الفكر المتطرف تستلزم تخريج شخصيات قادرة على النقد

   -  

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، تعليقا على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى والتى أشار فيها إلى تقديم 100 منحة للمتفوقين والكفاءات العالمية المختلفة، إن هذه الخطوة بمثابة تبادل الخبرات وتصب حول فكرة تطوير التعليم، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهودا حثيثة فى توفير جودة التعليم، وأن مصر تعودت خلال السنوات الأخيرة تقديم فرص ومنح مختلفة للدول الشقيقة والإسلامية.

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، أن مصر أنجزت 45 جامعة فى وقت قياسى، لكن الرئيس السيسى يشير دائما الى جودة وتطوير التعليم والتوأمة مع الجامعات العالمية، بالشكل الذى يناسب سوق العمل والتطور التكنولوجى الذى يشهده العالم.

وتابع "القصاص"، الرئيس أكد اننا مصرون على أن نقاتل من أجل المعرفة وأن التعليم حق من حقوق الإنسان والاتاحة مع الجودة ورعاية الموهوبين والمتفوقين لقيادة المعرفة فيما بعد، كما أن الرئيس دعا الدول المتقدمة للتعاون مع الدول التي تحتاج الخبرة.

وعن دور الأكاديمية الوطنية لقيادة الشباب، رد قائلا: "شوفنا نتائج ده من خلال نواب وزراء وكفاءات مختلفة، ومصر كانت تفتقد للصف الثانى من الكفاءات، لكن مع التدريب بشكل حديث جعل القيادات تتعامل مع أدوات العصر والتحرك فى اتجاهات مختلفة".

وحول مواجهة الفكر المتطرف، قال: "الرئيس السيسى تحدث فى كل مناسبة بأن الفكر المتطرف نتاج لسوء التعليم وغياب الجودة، وبأن المعرفة أوسع من التعليم فالمعرفة تشمل الاعلام والفن والسينما ومنصات المعرفة والتليفزيون والدراما ويجب مواجهة الفكر المتطرف باشكال مختلفة، لأنه يعطل ويهدم ولا يبنى، مشيرا إلى أن تطوير التعليم والاتاحة يبنى مجتمع صحى.

وأضاف "القصاص" مواجهة الفكر المتطرف يرتبط بالتعليم والثقافة والخطاب الدينى والأزهر والكنيسة، فالتخلص من هذا الفكر يستلزم تعليم حقيقى وجودة حقيقية وتخريج شخصيات قادرة على النقد والحوار وتتفهم ضرورات ما يجرى حولها وما يجرى فى العالم.

وبالحديث عن تطوير التعليم الفنى، قال رئيس "تحرير اليوم السابع"، إن دعم وتطوير التعليم الفنى توقف بعد السبعينيات، لكن الآن فإن المنظومة تخرج كفاءات تحصل على فرص عمل جيدة ومطلوبة وبرواتب جيدة جدا، وأصبح هناك إقبال كبير على التعليم الفنى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة